أكد طه اسماعيل رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، أن مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة الأول، قد نفذ مهمته بنجاح، واستطاع زيادة حماس اللاعبين والثبات على المستوى، مشيرًا إلى أنه يعد منظمًا في عمله.

وقال طه في تصريحات تلفزيونية بفضائية النادي الأهلي، إن لاسارتي منح الفرصة للكثير من اللاعبين كما أنه نجح في عملية التدوير بينهم ومنحهم فرص المشاركة.

وعن هزيمة الأهلي من صن داونز بخماسية تحت قيادة لاسارتي الفنية: "الخسارة من صن داونز أشياء تحدث في الكرة، مانشتسر سيتي فاز على تشيلسي 6-0، وليفربول خسر من برشلونة بثلاثة وفي مباراة العودة حقق المكسب برباعية".

محمود متولي: أعلم حجم المنافسة مع مدافعي الأهلي.. ومن لم يتمنى اللعب بجانب أبو تريكة

وواصل: "الأهلي حدث له هبوط ولاسارتي تعهد بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا وهذه هي المهمة الرئيسية".

ونج الأهلي في التعاقد مع 3 صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي، وهي تمديد استعارة رمضان صبحي وضم المدافع محمود متولي من الإسماعيلي وشراء المالي أليو ديانج لاعب خط الوسط من مولودية الجزائر.

وعن القائمة، أضاف طه: "محمود متولى صفقة مهمة في مركز الدفاع، وهو مدافع جيد وممكن يشارك في وسط الملعب".

واستكمل: "رمضان صبحي كان من المهم أن يكون متواجد في الموسم الجديد مع الأهلي، وفي المباراة الاخيرة أمام الزمالك ظهر بشكل جيد و قوي جدًا، أما اليو ديانج لاعب مهم بجانب حسام عاشور وعمرو السولية".

وأتم: "ثلاثة صفقات في مراكز مهمة للنادي الأهلي، العملية ليست بكثرة اللاعبين، والأهلي كان يحتاج لهذه النوعية".

واختتم: "ننظر إلى احتياجتنا ولن نكون مخزن للاعبين، وهناك صفقات لازالت قيد المفاوضات وقد يدخل بعض اللاعبين الفترة المقبلة".