انتقد خوان لابورتا رئيس برشلونة السابق، سياسة النادي الحاليه مع جوسيب ماريا بارتوميو، مشيرًا إلى أنه سيضع البلوجرانا في مأزق خلال الفترة المقبلة.

لابورتا كان رئيسًا للنادي الكتالوني في الفترة من 2003 وحتى 2010، وحقق البلوجرانا خلال عهده السداسية التاريخية في عام 2009 مع المدرب بيب جوارديولا.

ونشر موقع "ABC" الإسباني، تصريحات الرئيس السابق: "لا يوجد مشروع في برشلونة ولا يوجد نموذج، بارتوميو على وشك الانهيار، والمشروع الرياضي الوحيد هو الذهاب إلى سوق الانتقالات وإنفاق أموال عديدة".

وأكد: "حتى ان كان النادي لا يملك في خزائنه الأموال الكافية، بارتوميو ينفق ولا يعرف ما سيحدث بعد ذلك، سينهار وسيتسبب في خراب النادي، لقد نسوا اللاماسيا، لدينا شباب موهوب في الفريق الشباب، يريدون اللعب، وأكثر من موهبة تستحق الفرصة".

طالع أيضًا.. بويول: رفضت ريال مدريد مرتين

وأشار: "لقد مر أفضل اللاعبين في العالم على برشلونة، ولكن لكي نكون منصفين، لم ننفق مثل هذه الأموال من قبل، كان لدينًا اسلوبًا حقيقيًا ونموذج جيد للنادي".

لابورتا أعلن في مايو الماضي أنه سيترشح لرئاسة برشلونة بداية من 2021.

ووعد خوان: "عندما أعود سيكون بيب جوارديولا هو مدرب برشلونة الجديد، أنا أعرف بأن ذلك صعبًا وأنه لا يريد العودة الآن، ولا يوجد أي شيء يوحي لرحيله عن مانشستر سيتي، لكن لدي شعور بأن بيب سينصت لي ونعمل معًا مرة أخرى".

وأكمل: "سأعتمد على الفريق الأول ولاماسيا، ثم اتطرق للحقوق التلفزيونية، يمكن أن نتفاوض عليها بشكل أفضل".

واختتم: "ليونيل ميسي لايزال أمامه أربع سنوات، إن لم يتم حرقه، سيضيف الكثير لبرشلونة".