تردد اسم الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق لبيراميدز في الساعات الماضية لتولي قيادة الزمالك في الموسم المقبل خلفًا لخالد جلال.

كان الزمالك قد أقال خالد جلال وجهازه المعاون، عقب الهزيمة من الأهلي بهدف دون رد، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري، ليختتم الأبيض منافسات البطولة المحلية في المركز الثاني بـ72 نقطة، فيما حصد الأهلي اللقب للمرة الـ41 في تاريخه.

وتولى قيادة الزمالك في الموسم المنقضي اثنين من المدربين، حيث كانت البداية مع السويسري كريستيان جروس والذي رحل عن قيادة الفريق عقب انتهاء عقده آخر مايو الماضي، وحقق مع الأبيض لقب الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخ الزمالك.

وجاء خالد جلال خلفًا لجروس وقاد الزمالك في 4 مباريات بالدوري، كانت البداية بالتعادل مع حرس الحدود بهدف لمثله، ثم التعادل مع الجونة بهدفين لكل فريق، وفي المباراة الثالثة فاز على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأخيرًا خسر من الأهلي بهدف دون رد.

وكشف رئيس الزمالك عن جلسات بين أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة و3 مدربين أجانب في فرنسا غدًا لحسم ملف المدير الفني الجديد، قائلًا: "لا بد أن يكون المدير الفني عمل في القارة الإفريقية وفاز ببطولات ولديه شخصية، أمير وأحمد سيعقدان جلسة مع الثلاثة مدربين، وسننهي صفقة إمام عاشور أيضًا". طالع التفاصيل

يستعرض "بطولات" السيرة الذاتية لرامون دياز المرشح لتولي قيادة الزمالك في الموسم المقبل..

- رامون دياز مع بيراميدز

تولى رامون دياز صاحب الـ59 عامًا القيادة الفنية لبيراميدز الموسم الماضي واستمر لمدة 115 يومًا، وخاض 13 مباراة حقق الفوز في 8 وتعادل في 4 لقاءات وهزم في مباراة وحيدة أمام الجونة، وسجل اللاعبين معه 21 هدفًا واستقبل 8 أهداف.

حقق دياز الفوز على الأهلي والزمالك، بنتيجة 1/0 خلال قيادته لبيراميدز في الدور الثاني من مسابقة الدوري.

- رامون دياز مع الهلال السعودي

تولى رامون دياز القيادة الفنية لفريق الهلال السعودي، موسم 2016-2017، واستمر لمدة 492 يومًا، وقاد الفريق في 64 مباراة حقق الفوز في 29 وتعادل في 17 لقاء وهزم في 18، وحقق بطولتي الدوري والكأس السعوديين.

- رامون دياز مع الاتحاد السعودي

كما كان له تجربة أخرى في السعودية عندما تولى قيادة الاتحاد السعودي ولكنها فشلت سريعًا موسم 2018-2019، حيث تولى الفريق في 3 مباريات خسرها جميعًا.

- رامون دياز مع الأندية الأرجنتينية

وخلال مسيرته التدريبية، فاز رامون دياز بالدوري الأرجنتيني 6 مرات مع ريفر بليت وكأس ليبرتادوريس، وتوج بالدوري الأرجنتيني مرة مع سان لورنزو.