أشاد المدرب أولى جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، بأداء لاعبيه، بعد الانتصار على فريق تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الريد ديفلز فاز على البلوز بأربعة أهداف دون رد، ، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم، على ملعب "أولد ترافورد"، في ختام مباريات الجولة الأولى من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وقال سولشاير: "أداء راشفورد كان أقرب للكمال اليوم، لقد لعب بشكل جيد للغاية، لقد كان له دور دفاعي جيد، وهجوميًا كان رائعًا، وهدفه الثاني كان جيدًا للغاية".

وأكمل: "اليوم راشفورد لعب دور المهاجم الأيسر كما ينبغي أنّ يفعل، لقد لعب الدور بشكل مثالي للغاية؛ ترك مساحات استغلها تشلسي في مناسبة أو مناسبتين ولكن هذا يعني أن تواجده في المقدمة يعني قدرته على الارتداد".

وأضاف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عقب نهاية المباراة: "نحن نريده أنّ يركض هناك؛ خلف المدافعين وليس بجانب خط التماس ويلعب الكرات العرضية".

وواصل: "هدف مارسيال كان نموذجيًا لمهاجم يلعب في مركز الرقم 9؛ هذا هو المكان الذي أريده أنّ يتواجد فيه وهو يعرف ذلك.؛ في هذا المركز ينجح المهاجم رقم 9 في تسجيل الأهداف".

اقرأ أيضًا.. سولشاير يُشيد ببوجبا بعد الانتصار على تشيلسي برباعية ويصرّح: لا يمكنني أن أحلم بأكثر من ذلك

وعن رأيه في أداء الوافدين الجدد: "لقد تعاقدنا مع ثلاثة لاعبين رائعين، ونحن سعداء بهم، في الشوط الثاني كنا أفضل، ودافعنا بشكل أفضل، والأمور سارت على ما يرام معانا".

وأردف: "كلما كان اللاعب جاهز من الناحية البدنية كلما كان بوسعه تقديم المزيد؛ لقد بذل اللاعبين جهدًا كبيرًا في العمل ولكن هذه ليست إلا البداية ومازال أمامنا عمل نقوم به".

وعن رأيه في أداء هاري ماجواير قال: "لقد قدم في المباراة ما جعلنا نتعاقد معه، تواجده في منطقتي الجزاء، اتزانه وهدوؤه عندما يملك الكرة، إنه قائد ومع تواجد دي خيا ولينديلوف معه، الدفاع كان مُنظمًا بشكل جيد، من المهم تواجد شخصيات قوية في خط الدفاع".

وأسهب في تصريحاته مُتحدثًا عن ماجواير و آرون وان بيساكا حيث قال: "أعرفهما جيدًا بما فيه الكفاية، لم يمضٍ وقتٍ طويل، ولكن يُمكنني أنّ أرى أنهما كان رائعين حقًا، البعض يتحدث عن أسعار انتقالهم، ولكن كرة القدم أصبحت مجنونة، هاري لعب من قِبل مع لاعبين كبار، وعندما تكون لاعبًا جيدًا، يُمكنك اللعب على الفور".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن هدف الوافد الجديد دانيال جميس قائلًا: "لقد كانت لحظة كبيرة بالنسبة له، كان لديه بعض الأمور الصعبة في الصيف، أنا سعيد بهدفه الأول، لقد أحدث تأثيرًا رائعًا، التسجيل في أولد ترافورد، أفضل شعور على الإطلاق".