رد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، على تصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو بعد توقعه لإمكانية تتويج السبيرز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك أثناء حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة مانشستر سيتي.

السبيرز يحل ضيفًا على السيتيزن مساء السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة الثانية من البريميرليج.

مورينيو كان صرح أنّ أربعة أندية فقط هم بإمكانهم الحصول على لقب بريميرليج هذا الموسم من بينهم توتنهام (طالع ماذا قال؟).

وقال بوتشيتينو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "واو! (يضحك)، أنا أحب مورينيو، أنتم تعرفونه جيدًا، هو ذكي وساخر جدًا في بعض الأحيان، لهذا السبب فهو أحد أفضل المدربين في العالم، وأنا أحترم رأيه".

وأضاف: "أنا مُمتن لأن مدرب مثل مورينيو يعتقد أننا لدينا القدرة على أنّ نكون مُنافسين، لدينا إيماننا في أنفسنا، كلامه يُساعدنا قليلًا على الإيمان أكثر بأنفسنا".

وواصل: "هذه المباراة هامة للغاية، جميع المباريات مُهمة، إذا فُزنا سيكون أمرًا رائعًا، وإذا لم يحدث ذلك، نحن نعلم أننا لا نزال في وقت مُبكر من الموسم، وهناك وقت للتحسّن أكثر".

اقرأ أيضًا.. توتنهام يُعلن غياب هيونج مين وثلاثي الفريق عن مباراة مانشستر سيتي

وأكمل: "أعتقد أنّ الأشهر الأولى في الدوري ستكون صعبة، كما كان الحال أمام أستون فيلا، ولكن نرغب أنّ يكون لدينا القدرة على أنّ نكون منافسًا حقيقيًا ضد الفرق مثل مانشستر سيتي أو ليفربول ومانشستر يونايتد الذي قام بإنفاق أموال طائلة، وتشيلسي وآرسنال كذلك، لهذا نحن نبنى أنفسنا لنكون أقوياء".

وأردف: "نحن سنقاتل مرة أخرى هذا الموسم ضد أنفسنا لنتحسّن أكثر، إذا قمنا بتحليل السنوات الخمس الماضية، فنحن كل موسم نتحسّن دائمًا، لقد تحسّنا في دوري أبطال أوروبا ووصلنا للنهائي، ونريد أنّ نصبح أفضل في الدوري الإنجليزي".

وأسهب: "نريد تقليل فارق النقاط مع مانشستر سيتي وليفربول، اللذين كانا أفضل فريقين في الدوري في الموسم الماضي، بالنسبة لنا هذا تحدي لنا، ولكن التحدي يتمثل في تحسّين أنفسنا بدلًا من التنافس معهم".

وتابع: "لقد بدأنا مباراة أستون فيلا الماضية بشكل جيد، وبعد ذلك استقبلنا هدف مبكر، نحن بحاجة إلى أنّ نتعلم من ما حدث، أنا سعيد لأننا نجحنا في إنهاء هذه المباراة الصعبة بطريقة جيدة، لقد أظهرنا عقلية رائعة، ولهذا السبب أشعر بالتفاؤل تجاه الفريق، أعتقد أننا قادرين على فعل أشياء جيدة هذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي وتوتنهام: جوارديولا يمدح سترلينج ويرد على تصريحات مورينيو

وعن المنافسة بينه وبين بيب جوارديولا وتفوقه على المدرب الإسباني قال: "لا توجد منافسة بيني وبينه، أظن أنها صدفة، بالطبع أنا أحاول التغلب على كل المدربين الذين أواجههم".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لكن الامر ليس شخصيًا، فعلى سبيل المثال المنافسة بين برشلونة وإسبانيول أو توتنهام ومانشستر سيتي ليست شخصية، جوارديولا واحد من أفضل المدربين في العالم، وأنا سعيد للتنافس ضده مرة أخرى".