أعلن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي من قيادة الفريق، وتعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا مؤقتًا للأحمر، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وودع الأهلي منافسات بطولة كأس مصر، من دور الـ16 بعد الهزيمة من بيراميدز بهدف دون رد، ليتم إقالة الجهاز الفني بعدها. طالع التفاصيل

هزيمة الأهلي من بيراميدز هي الثالثة على التوالي مع لاسارتي، حيث كانت بداية مسيرته مع الأهلي بالخسارة من نفس الفريق في الدوري ثم لحقتها واحدة أخرى في الدور الثاني، قبل السقوط الأخير.

الأورجوياني قاد الأهلي في 32 مباراة تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 23 مناسبة بنسبة نجاح 72% والخسارة في 6 والتعادل في 3 لقاءات، فيما سجل لاعبو الأحمر تحت ولاية لاسارتي في 32 مباراة 54 هدفًا بواقع 1.4 هدفًا في المواجهة الواحدة، وسكنت شباك الفريق 20 هدفًا بواقع 0.62 هدفًا مع كل مباراة.

حقق لاسارتي بطولة وحيدة في مشواره مع الأهلي وهي الدوري المصري للمرة الـ41 في تاريخ الأحمر، بعد أن قاد الفريق في 22 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاءً وخسر مباراتين وتعادل في مثليهما، وحصد 69 نقطة، لينهي الأهلي الموسم متصدرًا الترتيب برصيد 80 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

أما عن مشواره مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فقاد الفريق في 9 مباريات بواقع 8 مواجهات في النسخة السابقة، ومباراة وحيدة في المسابقة الحالية أمام اطلع بره في ذهاب الدور التهميدي.

وفي الـ9 مواجهات فاز الأهلي في 5 مباريات خارج الديار، وتعادل في واحدة أمام شبيبة الساورة الجزائري بدور المجموعات في النسخة السابقة، وخسر 3 مباريات أمام فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي.

ومن المفارقات الغريبة في مشوار لاسارتي مع الأهلي، أنه حقق رقمين قياسيين للقلعة الحمراء إفريقيًا أحدهما إيجابي بالفوز على سيمبا التنزاني بخماسية دون رد، ليحقق أكبر انتصارات على المستوى القاري.

وألحق لاسارتي بالأهلي أكبر هزيمة في تاريخه بعدما هزم من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية دون رد، في ذهاب دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية ليودع منافسات دوري الأبطال، ويضيع حلم الجماهير في استعادة اللقب الغائب عن الفريق منذ عام 2013.