عبر مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي عن اندهاشه من قرار الأهلي بإقالته عقب الخسارة من بيراميدز في كأس مصر والخروج من البطولة.

واتخذ مجلس إدارة النادي بقيادة محمود الخطيب، قراره بإقالة المدرب الأوروجوياني بعد عاصفة من الانتقادات من الجماهير والإعلام على مدار الشهور الماضية بسبب سوء أداء الفريق رغم الفوز ببطولة الدوري.

وحل لاسارتي ضيفًا على صحيفة "El Mercurio" التشيلية للحديث عن الإقالة وخطواته المقبلة، وقال: "لم أتوقع قرار الأهلي".

وتابع: "لقد خسرنا مباراة في كأس مصر، وأخبرونا أننا سنستمر بعملنا في الفريق، كان أمرًا غريبًا ولابد وأن أمرًا قد حدث لا نعلمه خاصة وأننا أبطال الدوري وتأهلنا في بطولة دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "الآن، كل ما يشغلني هو إنهاء جميع متعلقاتنا في مصر، للعودة إلى أمريكا الجنوبية وربما تشيلي، لأنني كنت سعيدًا بالتواجد في سانتياجو (عاصمة تشيلي)".

اقرأ أيضًا.. عدلي القيعي يكذب لاسارتي: لم يطالبنا بالتعاقد مع مهاجمين جدد

وعن إمكانية عودته لتدريب يونيفرسيداد دي تشيلي في الفترة المقبلة: "لم يحدثني أحدًا حتى الآن من النادي حول هذا الأمر، ولكن إذا تواصل معي أحدًا سأستمع للعرض".

وواصل تصريحاته: "ولكنني لن أعود للتدريب حتى نهاية ديسمبر المقبل، ولن أقبل بقيادة الفريق لفترة مؤقتة لأن هناك مدرب (كابوتو)".

وأتم: "إذا ما تواصلوا معي سأدرس الأمر بالفعل، لكن ما يهمني هو أن يكون النادي يحتاجني لأعد فريق فريقًا على المدى الطويل".