ربما تشهد قائمة توتنهام هوتسبيرز في مباراة نيوكاسل يونايتد اليوم، في إطار الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ظهور اسم جديد وهو تروي باروت.

يعد باروت أحد أبرز مواهب أكاديمية ديوك لندن التي اشتهرت مؤخراً بامتلاكها للعديد من المواهب المميزة، التي حصلت على فرصتها بفضل بوتشينيو، مثل والكر بيترز، سكيب، هاري وينكس بالإضافة إلى الصفقات الجديدة التي تطورت بقوة مثل ديلي آلي.

مواهب توتنهام

باروت هو لاعب أيرلندي، يبلغ من العمر 17 عاماً، يلعب في خط الهجوم ويُلقب بهاري كين الجديد، بسبب التشابه الكبير في القدرات الهجومية لكل لاعب، مع فارق الخبرة بالتأكيد.

شارك تروي باروت للمرة الأولى مع السبيرز في تحضيرات الموسم الحالي، وتحديداً في مباراة يوفنتوس، وقد نراه في البريميرليج قريباً، بعد انتهاء عقد لورينتي.

يملك باروت إحصائيات مميزة مع فريق الرديف، حيث نجح في تسجيل 20 هدفاً في 30 مباراة الموسم الماضي، كما تمكن من صناعة خمسة أهداف أيضاً.

تروي باروت

لدى باروت القدرة على اللعب في كل المراكز الهجومية تقريباً، كمهاجم صريح، جناح وخلف المهاجمين أيضاً، بسبب قدرته على صناعة الفرص وإنهاءها بنفس الجودة تقريباً.

تشير بعض الأرقام بأن باروت يملك إحصائيات مشابهة لهاري كين عندما كان في نفس العمر تقريباً، بمعدل تسديد 3.6 كرة في المباراة، كما يتم عرقلته بمعدل 1.9 كل 90 دقيقة.

يتميز باروت عن كين في قدرته على المرواغة بمعدل 2.6 كل لقاء، مقابل 1.4 لهاري كين، كما يملك معدل 23.3 تمريرة في المباراة مقابل 19.7 لهاري كين.

منع ماوريسيو بوتشينيو باروت من الانضمام منتخب أيرلندا تحت 19 عاماً للمشاركة في أمم أوروبا للشباب، من أجل أن يشارك في تحضيرات الموسم الجديد، ويكون جاهزاً للفريق الأول.

باروت

في وقت سابق كان بوتشينيو قد تحدث عن مهاجمه الواعد وقال: لدينا أسلوبين لتجديد التشكيل، في بعض الأحيان عن طريق لاعبين صغار من الخارج، وفي أحيان أخرى بمواهب الأكاديمية.

وأضاف: عندما تملك أكاديمية لا تُصدق مثل تلك التي لدينا، يمكنك دائماً أن تجدد الطاقة والحماس في التدريبات بلاعبين مثل تروي باروت.

يُذكر أن باروت على الرغم أنه لم يشارك مع الفريق الأول لتوتنهام في أي مباراة رسمية حتى الآن، ولكن تم استدعاءه لمنتخب أيرلندا في التوقف الدولي المقبل للمشاركة في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.