فسر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا سبب استدعائه للمرة الأولى للمدافع إيمريك لابورت لاعب مانشستر سيتي واستبعاد صامويل أومتيتي وعثمان ديمبلي لاعبي برشلونة.

ويستعد بطل العالم 2018 لخوض مباراتين في إطار تصفيات يورو 2020 أمام كلاً من ألبانيا وأندورا يومي 7 و 10 من شهر سبتمبر المقبل.

وأنضم لابورت للمرة الأولى للمنتخب الأول، بعد انتظار طويل من جانب الصحافة والإعلام في فرنسا، ووضح ديشامب قراره في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب": "لابورت الآن أصبح لاعبًا في صفوف المنتخب، اعتقد أنه سعيدًا بهذا الأمر".

اقرأ ايضًا.. تعرف على قائمة فرنسا المستدعاة لتصفيات يورو 2020

وتابع: "انضمامه لنا في الوقت الحالي، بسبب تغير الظروف المحيطة بالمنتخب، كنا نفكر في ضمه بمعسكر يونيو الماضي".

وأضاف: "لابورت يستحق الانضمام للمنتخب، لأنه يلعب الآن ضمن صفوف نادي كبير ونجح في فرض نفسه ويشارك بصفة مستمرة لذلك الأمر يبدو منطقيًا".

وعن استبعاد أوميتيتي: "من الصعب دائمًا على المدرب أن يتخذ قرارًا باستبعاد لاعبًا،  لم أنسى ما قدمه صامويل لهذا المنتخب، لكنه كان يعاني من مشاكل بدنية على مدار الأشهر الماضية وهو ما أبعده عن المباريات مع برشلونة، ولكن نحن نفكر في مصلحة المنتخب".

واختتم تصريحاته عن أسباب استبعاد ديمبلي: "نفس الأمر الذي عانى منه أومتيتي، الإصابات المتكررة على مدار الموسمين الماضيين، والتي أجبرته على الابتعاد عن المشاركة".