أشاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بمدافعه إيمريك لابورت بعد استدعاءه لقائمة منتخب فرنسا، بتصفيات يورو 2020.

وخلال الفترة الماضية، لم يستدعي أبدًا ديدييه ديشامب المدير الفني للديوك، لابورت، ولكنه استدعاه لتمثيل الديوك خلال فترة التوقف الدولية القادمة (طالع قائمة فرنسا).

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها "مانشستر إيفينينج نيوز": "بالنسبة لي كان من الخطأ عدم استدعاءه، كما قلت من قبل، إنه واحد من أفضل اللاعبين اليسارين في العالم في الوقت الحالي".

وأضاف: "أنا ممتن لديشامب، وسعيد للغاية للابورت، لأنه يستحق ذلك تمامًا، الجميع سعداء من أجله، لأنه كان ينتظر ذلك مُنذ فترة طويلة".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: سنبذل قصارى جهدنا للتتويج بدوري الأبطال وإذا لم يحدث ذلك لن يؤثر عليّ

وواصل تصريحاته بالحديث عن موقف جواو كانسيلو من المُشاركة في مواجهة برايتون قائلًا: "عندما نعود من فترة التوقف الدولي، سنواجه نورويتش سيتي، ثم سنسافر إلى تركيا، وبعد ذلك بثلاثة أيام لدينا مباراة، وتلك هي بداية الموسم الحقيقي".

وأكمل: "نحن سعداء بما يقدمه جواو، ولكن لدينا أيضًا كايل، وهو يلعب بشكل جيد، ربما يُشارك غدًا، وربما بعد فترة التوقف الدولية، عندما يكون جاهزًا سيلعب".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوجه رسالة لإنريكي ويكشف موقف ستونز وخيسوس من اللعب ضد برايتون

وأنهى تصريحاته عن عدم استدعاء كايل ووكر لإنجلترا قائلًا: "كايل يعود بقوة، أنا مندهش من القرار، ولكن أؤيده بالتأكيد، أنا مُتأكد من أنّ اللاعبين يرغبون في اللعب مع منتخباتهم الوطنية".