انتهت قمة الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز بديربي شمال لندن، بثنائية لكل فريق بين آرسنال وتوتنهام على ملعب الإمارات.

مباراة مثيرة شهدت العديد من الأحداث والتألق لنجوم الفريقين، بعد أن تقدم توتنهام بثنائية نظيفة ليعود الجانرز من بعيد ويتعادل عن طريق لاكازيت وأباميانج.

طالع تشكيل الفريقين في المباراة

تقدم توتنهام في الدقيقة 10 من الشوط الأول عن طريق كريستيان إريكسن، بعد تسديدة إيريك لاميلا من تمريرة سون، التي لم يتعامل معها بيرناد لينو بطريقة جيدة، لتجد الدنماركي يضعها في مرمى أصحاب الأرض.

ظل توتنهام يهدد مرمى آرسنال بتسديدات بعيدة واختراقات من الأطراف بسبب مشاكل آرسنال الدفاعية، مع مواصلة الضغط من سبيرز لتسجيل الثاني.

في الدقيقة 40 يحصل سون على ركلة جزاء بعد تدخل ساذج من لاعب الوسط جرانيت تشاكا داخل منطقة جزاء آرسنال، ليسقط سون ويقف هاري كين على التنفيذ.

هاري يسجل بيُمناه على يمين بيرند لينو الذي ذهب في الاتجاه الآخر، ويسجل الثاني للجانرز.

ظن الجميع أن الشوط الأول سينتهي بتقدم الديوك، لكن هناك مدافع لم تكن قد انطلقت، ليأتي دور الفرنسي الدولي أليكساندر لاكازيت وفي مساحة صغيرة يسيطر على الكرة ويسدد بوجه القدم ويسجل الأول للجانرز في الدقيقة 45+1.

ينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام بثنائية مقابل هدف وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين واستفاقة متأخره في الشوط من أصحاب الأرض.

في الشوط الثاني، دخل آرسنال وأوناي إيمري يسعى جاهدًا لتسجيل التعادل، كرة من هنا وأخرى من هناك، بوتشيتينو يقحم ديلي آلي ليشارك في أول مباراة بالموسم له، بدلًا من إيريك لاميلا.

بعد تغيير لاميلا وديلي، يرد أوناي إيمري على بوتشيتينو بإقحام داني سيبايوس بدلًا من لوكاس توريرا، ليضيف الإسباني الزيادة الهجومية للجانرز.

لاكازيت يطلب التغيير في الدقيقة 67، يخرج ويدخل بدلًا منه هنريك ميختاريان، بعد 4 دقائق تمريرة من جندوزي يحولها الجابوني الهداف أوباميانج لهدف في مرمى الحارس لوريس، وتشتعل مدرجات ملعب الإمارات.

آرسنال واصل الهجوم، توتنهام يدافع أمام المدافع الحمراء، صخب جماهيري كبير وينعكس ذلك على نجوم الجانرز في الملعب، البطاقات تظهر لهاري وينكس ودافينسون سانشيز، يدخل لوسيلسو بدلا من سون في الدقيقة 79، ولكن ظل توتنهام يجد صعوبة في الوصول لمرمى لينو، التي كانت قريبة جدًا في الشوط الأول.

الدقيقة 80 يسجل سوكراتيس من تمريرة رائعة للبوسني كولاسيناك، ولكن مارتن أتكينسون يصدم جماهير الجانرز بإلغاء التقدم، وتقنية الـVAR  تؤيد قراره.

ظلت المباراة على صفيح ساخن والاشتعال يزداد خاصة مع أصوات مشجعي الجانرز التي كانت تدفع فريقها لتسجيل التقدم، وفي الدقيقة 93 طلب هاري كين ركلة جزاء بعد دفع سوكراتيس ولكن أتكينسون احتسب مخالفة على المهاجم الإنجليزي.