يرى خافيير جوري، المدرب المساعد في الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر، أن لاعب الأهلي أيمن أشرف، من الأفضل أن يُشارك كقلب دفاع.

أيمن أشرف يُشارك مع الأهلي في مركز قلب الدفاع، إلا إنه مع المنتخب المصري لعب في مركز الظهير الأيسر، وظهر بمستوى متواضع في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تمت على أثرها إقالة الجهاز الفني، بعد الاقصاء المبكر لمصر من دور الـ16.

طالع أيضاً..  بطولات يكشف شرط اتحاد الكرة لبقاء مدرب منتخب مصر الجديد حتى كأس العالم 2022

وقال جوري لـ"بطولات": "أيمن أشرف يُمكنه أن يلعب كقلب دفاع وظهير أيسر؛ لكن الأفضل له أن يلعب في قلب الدفاع".

وتابع: "نعم هو قصير بعض الشيء؛ ولكنه سريع وقوي في الالتحامات، ويُجيد المراقبة، وقادر أن يقوم بالتغطية الدفاعية وأن يبدأ الهجمة من الخلف؛ لذلك الأفضل له المشاركة في قلب الدفاع".

وبسؤاله لماذا كان يتم اشراكه في مركز الظهير الأيسر مع منتخب مصر، واصل قائلًا: "على الرغم من أن قناعتنا بأن أيمن أشرف الأفضل أن يلعب في قلب الدفاع، إلا أن قرار الجهاز الفني كانت مشاركته في مركز الظهير الأيسر".

وفسر قائلًا: "المنتخب كانت لديه مشكلة في العودة سريعًا من الهجوم للدفاع، أيمن أشرف كان قادرًا أن يخلق هذا التوازن، لأنه لا يتقدم كثيرًا، وقادر أن يقوم بالتغطية الدفاعية".

وتابع: "لذلك كان القرار اشراكه في مركز الظهير الأيسر لاحداث التوازن بين الدفاع والهجوم، على الرغم من القناعة بأنه أفضل في قلب الدفاع".