وجه جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد النصيحة لأوناي إيمري مدرب آرسنال بشأن الثلاثي الهجومي الذي يمتلكه بفريقه الإنجليزي بالموسم الحالي.

وأصبح لدى الجانرز ثلاثة لاعبين مميزين في الخط الهجومي بعد التعاقد مع الإيفواري نيكولاس بيبي في الميركاتو الصيفي من ليل، بجانب وجود ألكسندر لاكازيت وبيير إيمريك أوباميانج.

ووضح المدرب البرتغالي وجهة نظره في كيفية الاستفادة من هذا الثلاثي خلال المباريات، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "اعتقد أنهم لاعبين رائعون للغاية، ويجب أن يشاركون معًا".

وأضاف: "أرى أن أوباميانج يفضل التواجد كمهاجم صريح، لأنه يعطيه الشعور بإمكانية تسجيل العديد من الأهداف، ولكنني اعتقد أنه بإمكانه التسجيل أيضًا إذا ما لعب في مركز الجناح الأيسر".

اقرأ أيضًا.. محلل رياضي: فيرمينو يستطيع إنهاء الخلاف بين محمد صلاح وماني

وتابع: "ولكن الأمر مختلف بعض الشيء مقارنة بالثلاثي الهجومي في ليفربول، حيث يتراجع فيرمينو قليلًا إلى وسط الملعب، وهو ما يعطي مزيدًا من المساحات لصلاح وماني لتشكيل الخطورة من الأطراف، وربما إذا كان أوباميانج هناك قد أفضل الدفع به في الجناح الأيسر لتسجيل مزيدًا من الأهداف".

وواصل تصريحاته: "في آرسنال، لاكازيت لا يمتلك تلك الميزة على اليسار، ولكن لديهم خيارين آخرين، الأول هو الدفع بثلاثة لاعبين في وسط الملعب يساعدون الهجوم في بناء الهجمات، مثلما لعبوا اليوم في آخر 10 أو 20 دقيقة أمام توتنهام".

وأتم: "الخيار الثاني، هو اللعب بثلاثة مدافعين مع وضع ظهير أيمن يتمتع بقدرات هجومية في وسط الملعب، ونقل نيكولاس بيبي تحت رأسي الحربة والقيام بما قام به جويندوزي في الهدف الأخير الذي أحرزه أوباميانج".

شاهد الهدف الثاني لآرسنال أمام توتنهام