رغم انتهاء موسم الانتقالات الصيفي إلا أن التكهنات حول مستقبل أكثر من لاعب في الدوري الإنجليزي مازالت قائمة نظرًا لأن عقودهم الحالية ستنتهي في الصيف المقبل.

ويستطيع هؤلاء اللاعبين تحدث مع أي نادِ يرغب في ضمهم بداية من شهر يناير القادم حال عدم تجديد عقودهم مع أنديتهم.

وسلطت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية الضوء على أبرز هؤلاء اللاعبين ويتصدرهم حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا الذي كان من المفترض أن ينتهي عقده الحالي في يونيو الماضي ولكن إدارة النادي قررت تفعيل بند التمديد لموسم آخر.

ورغم توصل الطرفان إلى اتفاق منذ فترة بشأن تجديد العقد إلا أن دي خيا لم يوقع رسميًا ومن ثم فإن مستقبله مازال غامضًا في الأولد ترافورد مع ارتباطه بريال مدريد أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يرصد أوبلاك لخلافة دي خيا

هناك أيضًا نجم توتنهام كريستيان إريكسن الذي رفض تجديد عقده مع الديوك رغم محاولات إدارة النادي.

وارتبط إريكسن طوال فترة الصيف بخطوة الرحيل إلى ريال مدريد، مع تواجده كذلك على رادار يوفنتوس وباريس سان جيرمان، ولكنه ظل في النهاية مع توتنهام.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد ينوي تقديم عرض شتوي لضم إريكسن من توتنهام

كذلك هناك كلًا من توبي ألدرفايريلد ويان فيرتونخين في صفوف توتنهام حيث ستنتهي عقودهما السارية في فترة الصيف القادمة.

وتشمل قائمة هؤلاء اللاعبين أيضًا لاعب تشيلسي الشاب كالوم هودسون أودوي والذي ارتبط بقوة بالانتقال إلى بايرن ميونيخ في شهر يناير الماضي حيث قدم بطل الدوري الألماني أكثر من عرض ولكن إدارة البلوز رفضت السماح برحيله.

ويسعى تشيلسي جاهدًا إلى تجديد عقد اللاعب الإنجليزي الشاب حيث يُعد جزءًا من مستقبل النادي ولكن لا يوجد أي اتفاق حتى الآن.

ويمتلك تشيلسي أكثر من لاعب ستنتهي عقودهم الحالية في الصيف المقبل ويحيط الغموض بمستقبلهم في ستامفورد بريدج في ظل عدم وجود أي اتفاق للتجديد وأبرزهم ويليان وبيدرو وأوليفيه جيرو.

اقرأ أيضًا.. توتو ميركاتو: ويليان يرفض التجديد مع تشيلسي من أجل يوفنتوس

ليفربول لديه اثنين من لاعبيه كذلك ستنتهي عقودهما في نهاية الموسم الحالي وهما جيمس ميلنر وناثانيل كلاين.

وينطبق الأمر ذاته على مانشستر يونايتد حيث أن كلًا من نيمانيا ماتيتش وإريك بايلي يمتلكان عقودًا حتى يونيو 2020 وإن كان اللاعب الأول يمتلك بند التمديد لموسم آخر، في حين أن الثاني يمتلك نفس البند ولكن لمدة موسمين.

أما اللاعب الوحيد في صفوف مانشستر سيتي والذي سينتهي عقده الحالي في نهاية موسم 2019/2020 فهو فيرناندينيو والذي يُعد جزءًا أساسيًا من كتيبة بيب جوارديولا.