هاجم مايكل أوين مهاجم نادي ليفربول مدربه الأسبق فابيو كابيلو بسبب أسلوبه في التعامل مع اللاعبين خلال فترته مع منتخب إنجلترا.

وأشرف المدرب الإيطالي على تدريب المنتخب الإنجليزي لمدة 4 سنوات، في الفترة من 2008 وحتى 2012.

وقال أوين عن بدايات كابيلو مع منتخب بلاده في كتابه الذي سيصدر خلال أيام بالأسواق "The Reboot": "دمر فابيو مسيرتي الدولية وكرة القدم الإنجليزية خلال فترة تواجده".

وتابع: "أتذكر جيدًا أول جلسة له مع الفريق، بدا صارمًا للغاية أثناء وجبة الغداء، بالإضافة أنه لم يكن يستطيع التواصل معنا لعدم اتقانه اللغة الإنجليزية، الجميع كان ينظر لبعضه البعض وكنت أفكر لماذا الاتحاد يقوم بتعيين شخص مثل هذا؟".

وأضاف: "كنت بديلًا في أول مباراتين في عهده، على الرغم أنني كنت أقود هجوم المنتخب لعدة سنوات، وهذا ما ضرب جرس الإنذار واعتقدت أن هذا الوضع ليس جيدًا".

اقرأ أيضًا.. أوين: طرد بيكهام في مونديال 98 كان بسبب تصرفًا طفوليًا منه

وواصل: "مرت 15 دقيقة من زمن المباراة الثانية وكنا متأخرين في النتيجة بهدف نظيف، لذلك قام بإشراكي، ولكن كل ما كنت أفكر فيه كيف ستتحدث عني الصحافة بعد نهاية المباراة".

واستمر: "بمرور الوقت، كانت الصحافة تهاجم المدرب بسبب عدم مشاركتي، وطالبني بتوضيح الأمر لكنني رفضت بسبب معاملته وعدم تفسير سبب استبعادي من المباريات لعدم قدرته على التحدث بالإنجليزية لسهولة التواصل بيننا".

وأكمل: "الصحافة كانت تهاجمه بعد عدة مباريات فقط، لذلك لم يستدعني مرة أخرى لقائمة إنجلترا وهذا من الواضح ليس من قبيل الصدفة، ويبدو وأنه كان يريد فرض سيطرته من خلال تغيير أي شيء بالمنتخب".

وأتم: "اعتقد أنه شخص أحمق، وعندما استعيد ذكرياتي عن تلك الفترة أشعر بالاستياء الشديد، لأنها شهدت نهاية مسيرتي مع منتخب إنجلترا دون وجود أي سبب لذلك".