دافع روبيرت مورينو المدير الفني للمنتخب الإسباني عن طريقة احتفال راموس بالهدف الذي سجله في مباراة إسبانيا ورومانيا، في إطار التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2020.

كان المنتخب الإسباني قد تمكن الفوز على نظيره الروماني بهدفين لهدف، سجلهما راموس من ركلة جزاء بالإضافة إلى باكو ألكاثير مهاجم بوروسيا دورتموند.

وصرح روبيرت قائلاً: سعيد لكوني أول مدرب يتمكن من الفوز هنا، إذا لم نتحد معاً وخسرنا الكثير من الكرات، سنستقبل الأهداف.

وأضاف: ذلك الهدف منحهم ثقة كبيرة، ولكن شعوري بعيداً عن تصديات كيبا، هو أننا واصلنا تقديم كرة قدم هجومية وتركنا انطباعاً جيداً.

ثم مدح كيبا وقال: لقد قام كيبا بتصديات رائعة، لدينا ثلاثة حراس مرمى مذهلين، ولكن اليوم كيبا هو من لعب، راموس وألكاثير سجلوا وكيبا قام بعمله.

وتابع: كل منهم قام بوظيفته على أكمل وجه، تصديات كيبا ساعدتنا على تجنب التعادل ولكننا سعداء بجميع اللاعبين.

وتحدث عن نافاس وقال: نافاس لاعب يمكنه أن يقدم مجهوداً وفيراً أمام رومانيا، كارفخال يمكنه ذلك أيضاً ولكن نافاس يستطيع أن يقدم مجهود بدني أكبر، يجب أخذ ذلك في الاعتبار.

وصّرح عن رومانيا بعد تسجيلهم للهدف الأول وقال: بعد تسجيلهم للهدف، بدأوا في الهجوم، وخسرنا العديد من الكرات الخطرة، وهذا شئ يتعين علينا أن العمل عليه، حتى لا يحدث مرة أخرى.

وتابع: في الشوط الأول كان المنتخب الإسباني جيداً جداً، وبالنسبة للمنتخب الروماني فهو لم يخاطر بالهجوم سوى بعد أن تأخر في النتيجة، رومانيا ستشعل المجموعة، النرويج سيعانون في بوخارست.

واختتم مورينو تصريحاته بتفسير احتفال راموس بهدفه وقال: كان راموس مضطرباً، لأنه ابن اخته يرتدي نظارات مثله، وكان يهدي الهدف له، لم يكن يسخر من الحكم وشرح ذلك له.