أبدى تير شتيجن سعادته بالتواجد مع برشلونة بعد أن ترك الدوري الألماني لينتقل للعملاق الكتالوني قادماً من صفوف باير ليفركوزن، على عكس عادة أغلب اللاعبين الألمان.

عندما تم سؤاله إذا ما كان حراسة مرمى المنتخب وهو بعيد عن البوندسليجا أمر يعيبه، قال: لا العكس تماماً بأمانة، أنا ألعب في أحد أكبر أندية العالم، بالإضافة إلى ذلك، اللعب خارج ألمانيا أضاف لي على المستوى الشخصي.

وأضاف: حتى الآن لست نادماً على شئ، ولا أريد التراجع عنه.

اقرأ أيضاً.. تير شتيجن: سأقانل لأكون الحارس الأول لمنتخب ألمانيا

ثم تطرق للحديث عن المنافسة بالدوري الألماني: البوندسليجا تتحول بنسبة كبيرة إلى منافسة بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، تحدثت قليلاً عن لايبزيج وبدايته الجيدة هذا الموسم.

وتابع: المنافسة في الدوري الألماني ليست على نطاق واسع مثل بقية الدوريات، لذا من الصعب تقييمها.

وأضاف: لدي شعور بأن كرة القدم الألمانية تطور هوية جديدة في كل الأندية والمنتخب الوطني، عن الطريق البناء على نقاط القوة الموجودة بالفعل، مثل التدريب، هناك ثقة كبيرة في المدربين الشباب.

وعن حظوظ المنتخب في التصفيات المؤهلة ليورو 2020: نحن الأفضل جبناً إلى جنب هولندا، لدينا بعض الوقت للتطور والتحسن.

عندما تم سؤاله على رحيل كوتينيو للدوري الألماني قال: أتمنى فقط أن يستمتع، إنه ليس لاعب كرة قدم رائعة فحسب ولكن شخص رائع أيضاً، أتمنى أن يستمتع بكرة القدم مرة آخرى مع بايرن ميونخ.

واختتم تير شتيحن حديثه عن مواجهة دورتموند في دوري أبطال أوروبا يوم 17 سبتمبر وقال: بوروسيا دورتموند خصم خطير للغاية، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا، لأن هناك فريق آخر كبير في المجموعة وهو إنتر ميلان.