توج الزمالك ببطولة كأس مصر، بعد فوزه على فريق بيراميدز، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

فاز الزمالك على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد برج العرب.

شاهد أيضًا.. اهداف مباراة الزمالك وبيراميدز (3-0) نهائي كاس مصر

تتويج الزمالك بلقب كأس مصر، جاء لمصالحة جماهيره بعد خسارة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم المنقضي، على الرغم من تصدره جدول الترتيب لأسابيع كثيرة قبل أن يفوز الأهلي باللقب للمرة الـ41 في تاريخه.

أقرأ ايضًا.. أول تعليق من ميتشو بعد تتويجه بلقب كأس مصر مع الزمالك عقب توليه المهمة بـ21 يومًا

الزمالك حقق الكثير من الأرقام القياسية التي يستعرضها بطولات في التقرير التالي..

- أول بطولة لـ ميتشو مع الزمالك

لم يحتاج الصربي ميتشو سوى 21 يومًا فقط ليحصد أول بطولة له مع الزمالك، منذ أن تم تعيينه مديرًا فنيًا للفريق الأبيض، حيث قاد الفريق في 4 مباريات من بينها 3 في كأس مصر أمام مصر للمقاصة والاتحاد السكندري وبيراميدز ومباراة في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق ديكاداها الصومالي في إياب الدور التمهيدي للبطولة الإفريقية، حقق الفوز فيها جميعًا ولم تستقبل شباكه أي أهداف فيما سجل 5 أهداف.

- رابع كأس يحققها شيكابالا مع الزمالك

رفع  محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، كأس مصر للمرة الرابعة في تاريخه، ليكون ثالث أكثر اللاعبين الحاليين تتويجًا باللقب بعد محمود جنش، حارس مرمى الأبيض الغائب للإصابة حيث يخضع لعملية تأهيل بعد إصابته بقطع في وتر أكيلس، بالإضافة إلى حازم إمام الظهير الأيمن للأبيض، واللذين حصدا اللقب 6 مرات مع القلعة البيضاء.

- الكأس الـ 27 في تاريخ الزمالك

حصد الزمالك بطولة كأس مصر، للمرة 27 في تاريخه، ليكون ثاني أكثر الأندية المصرية حصدًا للقب، بعد الأهلي الذي توج باللقب 36 مرة في تاريخه، فيما يكون اللقب الثاني على التوالي، والسادس في آخر 7 سنوات يتوج به الأبيض، بعدما حقق اللقب مواسم 2013, 2014, 2015, 2016, 2018، 2019.

- بيراميدز الضحية السابعة أمام الزمالك في أول ظهور بالنهائي

نجح الزمالك في الفوز باللقب 6 مرات من قبل على حساب أندية تأهلت للنهائي لأول مرة وهي الاتحاد عام 1922 وغزل المحلة عام 1975 والإسماعيلي عام 1977 وبلدية المحلة عام 2002 ووادي دجلة عام 2013 وسموحة عام 2014، وأخيرًا بيراميدز عام 2019، الذي تأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه، ليكون سابع فريق يفوز عليه الأبيض ويحقق اللقب.