أوضح مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري، أسباب عدم تصعيد المنتخب الأولمبي للعب مباريات معسكر سبتمبر بدلاً من المنتخب الأول.

ويبحث مسئولو اتحاد الكرة عن مدير فني جديد للمنتخب المصري الأول، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته عقب الخروج المبكر من منافسات كأس الأمم الإفريقية من دور الـ16 بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا، خاصة وأن البطولة أقيمت في مصر.

اقرأ ايضًا.. الجنايني لـ بطولات: لم نستقر على الجهاز الفني لـ منتخب مصر حتى الآن

أجاب المصدر في تصريحات خاصة لـ بطولات: "اتحاد الكرة ناقش بالفعل فكرة تصعيد المنتخب الأولمبي للعب مباريات معسكر سبتمبر بدلًا من المنتخب الأول، خاصة أنها طُبقت من قبل عندما لعب المنتخب الأولمبي مباراتين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم بقيادة هاني رمزي، إلا أن سرعان ما تم استبعاد الفكرة".

وتابع المصدر: "الفكرة تمت مناقشتها لأسباب متعلقة بأهمية وديات المنتخب الأول في التصنيف العالمي، إلا أن المصلحة العامة في نهاية الأمر كان تقضي بعدم تنفيذ هذا الأمر".

وواصل: "فضلنا أن يدخل المنتخب الأولمبي معسكره الخاص به؛ لمواجهات منتخبات في نفس المرحلة السنية، وهذا هو المطلوب للمنتخب الأولمبي حاليًا قبل كأس الأمم".

اختتم: "احتكاك المنتخب الأولمبي مع منتخبات في نفس مراحله السنية كان أمرًا لابد منه في هذا التوقيت، بجانب أن اللاعبين والجهاز الفني كان لابد أن يظلا على تركيزهما بدلًا من أن تتسلط عليهم أضواء المنتخب الأول".