أوضح مايكيل أرتيتا مدرب مانشستر سيتي، السبب في اختياره مساعدة بيب جوارديولا، على أن يستمر في آرسنال بالجهاز الفني.

اللاعب الاسباني السابق اعتزل كرة القدم في 2016 وانتقل مباشرة إلى مانشستر سيتي ليساعد بيب جوارديولا في تدريب سيتيزين.

طالع أيضًا.. مانشستر سيتي يواصل محاولاته لتجديد عقد ساني

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن اللاعب الإسباني السابق، كان مطلوب لقيادة نيوكاسل الإنجليزي، وكذلك عرض عليه منصب المدرب المساعد في آرسنال.

ورد أرتيتا: "كانت هناك بعض المفاوضات، لكنني اتخذت قرار البقاء في مانشستر سيتي، أنا سعيد للغاية بمكاني هنا، وأشعر بالتقدير والوفا، وسوف استمر هنا لفترة طويلة".

وعندما سُئل عن آرسنال، أجاب في تصريحات لشبكة "سير الكتالونية" الإسبانية: "المرة الأولى كانت مختلفة في آرسنال، الثانية لم أشعر أنني بحاجة لاتخاذ خطوة بعيدة عن مانشستر سيتي".

وأكمل: "هناك شروط مهمة، خاصة في التجربة الأولى لك كمدير فني والتي تعتبر حيوية وقد تحدد مستقبلك لشكل كبير، لازالت الرؤية ليست واضحة بالشكل الكافي بالنسبة لي".

وأشار: "بالإضافة إلى ذلك، الولاء، عندما تعد شخصًا بالاستمرار في العام المقبل، لا يمكنك أن ترجع عن قرارك، وهذا ما حدث بيني وبين بيب جوارديولا في مانشستر سيتي".

وعن غياب مانشستر سيتي عن التتويج بدوري الأأبطال، رد أرتيتا: "هناك الكثير من المفاجآت السيئة والجيدة، نحن نحتاج لقليل من الحظ والتوفيق من أجل الوصول إلى نهائي دوري الأبطال".

وأكد: "الدوري الإنجليزي قيمته كبيرة للغاية لا جدال في ذلك، والجميع يعلم قوة الدوري الإنجليزي وامكانية الفوز به كم هي صعبة".

واختتم:" طموحنا هو تحقيق جميع البطولات، ونعتقد بأن دوري ابطال أوروبا قريب جدًا منا، وسنحاول بشتى الطرق لتحقيق اللقب".