أصدر نادي فالنسيا الإسباني، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله، إقالة مدربه مارسيلينو جارسيا تورال المدير الفني للفريق، قبل ثلاثة أيام من مباراة برشلونة في الليجا.

صاحب الـ"54" عامًا، تولى مسؤولية الخفافيش في صيف عام 2017، بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2020، لكن يبدو أنّ مالك النادي، بيتر ليم يرفض استمراره.

ولم يوضح النادي في بيانه سبب الإقالة، حيث أعلن فقط عن رحيل مارسيلينو، ووجه النادي له الشكر، متمنيًا له التوفيق مُستقبلًا.

ولم يعلن النادي عن بديل مارسيلينو والذي سيقود النادي في مباراة برشلونة، ولكن من المتوقع أنّ يتولى ألبرت سيلاديس منصب المدير الفني.

تقارير صحفية، صباح اليوم الأربعاء قبل الإقالة، أكدت أنّ رجل الأعمال السنغافوري "ليم" مالك النادي، قد استدعى رئيس النادي "أنيل مورثي" إلى سنغافورة من أجل الحديث معه عن إقالة مارسيلينو.

وأكدت التقارير، أنّ مالك النادي كان يعتزم كذلك إقالة ماتيو ألميني المدير الرياضي للنادي، بعد تدخل ليم في بعض الأمور الرياضية وهو ما رفضه مارسيلينو وماتيو.

مارسيلينو قاد فالنسيا في 110 مباراة بمُختلف المسابقات، حقق الانتصار في 56 لقاء، وتعادل في 29 وهزم في 25، وحقق مع الفريق لقب كأس ملك إسبانيا، في الموسم الماضي على حساب برشلونة.