لا يتوقع الهولندي إدوين فان در سار حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، والمدير العام لنادي أياكس أمستردام الهولندي، أنّ يتأثر الشياطين الحمُر، حال رحل ديفيد دي خيا عن الشياطين الحمر بنهاية الموسم.

وينتهي عقد الحارس الدولي الإسباني مع الريد ديفلز، في صيف العام المُقبل، ولم يتوصل حتى الآن لاتفاق من أجل تجديد العقد.

وقال فان در سار في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية عن تأخر دي خيا في التوقيع على العقود حتى الآن: "القرار يجب أنّ يأتي في مرحلة مُعنية".

وأضاف: "لقد استغرق الأمر وقتًا طويلًا؛ إنها مسألة موافقة أو رفض، لكني لست المدير الرياضي لمانشستر يونايتد، القرار سيأتي خلال وقت ما".

اقرأ أيضًا.. هل يتولى فان در سار منصب المدير الرياضي لمانشستر يونايتد؟ مدير عام أياكس يوضح

وبسؤاله عن مدى تأثر الفريق بإمكانية رحيل دي خيا أجاب: "يُمكن لحراس آخرين سد الفراغ، هناك حراس في النادي بالإمكان أنّ يتم تصعيدهم".

وأكمل تصريحاته قائلًا: "لقد انتقلت لمانشستر يونايتد وأنا أبلغ من العمر 34 عامًا ؛ لذلك فهناك الكثير من الفرص في النادي".

وردًا على سؤال حول ما إذا كان أداء دي خيا مؤخرًا يُثير القلق أوضح: "لا، لقد حدث ذلك معي ومع راين جيجز والأمر يحدث مع الجميع".

وأنهى: "مستويات كل لاعب تختلف ولا تبقى ثابتة؛ ودي خيا كان على مستوى عالٍ لفترة طويلة، ولكن بعد أكثر من خطأ سيتم ملاحظة ذلك، وسيتحدثون ويكتبون عنه"، لكن دي خيا سيكون بخير فهو حارس عظيم"