نشرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، تقريرًا عن أقوى 20 مباراة محلية في العالم، واختارت قمة الأهلي والزمالك في ديربي القاهرة بينهم.

ونشرت الصحيفة العديد من الديربيات والمباريات الكبرة، وقالت بأن مع نهاية التوقف الدولي، فأن المباريات المحلية ستعود، وليس هناك أقوى من مواجهة منافسك المباشر.

المباريات التي يبحث عنها كل مشجع لكرة القدم بمجرد أن يتم الإعلان عن جدول المباريات، فهناك بعض الأشياء التي تجعل تلك المواجهات قوية.

قرب الفريقين المحلي، أو الطبقة الاجتماعية أو التاريخية، وأحيانًا الديانية.

وإذا كان هناك مباراة واحدة تريد أن تفوز بها طوال الموسم، فسيكون ضد أكبر منافس لك.

هكذا وصفت صحيفة "ميرور" في تقريرها عن أقوى 20 مباراة في العالم بالمسابقات المحلية، وقامت بترتيبها من 1 إلى 20.

جاء كلاسيكو الكرة المصرية، ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك في المركز الثالث، متفوقًا على الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة والعديد من المباريات الكبرى حول العالم في المركز الرابع.

في المركز الأول جاء سيلتك ورينجرز الكلاسيكو الاسكتلندي، ثانيًا بوكا جونيورز وريفربليت السوبر كلاسيكو الأرجنتيني.

ارسنال وتوتنهام في المركز السابع بديربي شمال لندن، وليفربول ضد مانشستر يونايتد كلاسيكو إنجلترا ثامنًا، وديربي الغضب بين ميلان وانتر في المركز الثالث عشر، وديربي مانشستر في المركز الثامن عشر.

ووصفت الصحيفة الإنجليزية ديربي القاهرة، بأنه منذ محاولة الحركة القومية في البلاد للابتعاد عن التأثيرات الاستعمارية، ظهرت الكرة في مصر والديربي بين الأهلي والزمالك.

وأكدت الصحيفة بأن دائمًا ما تشهد مباريات الديربي أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة اثناء تواجد الجماهير، قبل أن يتم ايقاف الدوري ثم الغاؤه في بعض السنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الديربي القاهري في الأغلب كان يشهد حكام أجانب، لمحاولة المحافظة على النظام بين اللاعبين والسيطرة، بالإضافة إلى نقله مسبقًا في عديد المرات خارج القاهرة.

جدير بالذكر، أن الجمعة الماضية سيكون هناك ديربي جديد بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري 2018/2019 على ملعب برج العرب.