يسعى أنشيلوتي لإثبات مدى التطور الذي وصل له نابولي عن الموسم الماضي، عندما يواجه بطل دوري أبطال أوروبا في الجولة الأولى من دور المجموعات مساء غد الثلاثاء.

أكد أنشيلوتي أن فريقه تحسن كثيراً عن الموسم الماضي بعد أن قام بسوق انتقالات رائع هذا الصيف وتم تدعيم التشكيلة ببعض التعاقدات الرائعة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، تحدث أنشيلوتي وقال: ليفربول تطور كثيراً لأن الموسم الماضي منحهم الكثير من الوعي.

وأضاف: ولكن في المقابل نحن تطورنا أيضاً، لأننا أضفنا الكثير من الجودة إلى تشكيلة الفريق، ستكون مواجهة صعبة للغاية لأننا سنلعب ضد أفضل فريق في أوروبا، ولكننا نتمنى تكرار نتيجة الموسم الماضي.

وتابع: بالنسبة لخطة اللعب، علينا أن لا نفقد هويتنا أو أفكارنا، يجب أن تلهمنا الأشياء الجيدة التي قمنا بها، ونعالج المشاكل التي واجهناها.

وأردف قائلاً: لقد دافعنا ضدهم جيداً في الموسم الماضي، والجانب الدفاعي مهم جداً في مثل هذه المباريات.

ثم أكمل حديثه قائلاً: أتوقع فريقاً قادراً على الدفاع عند الضرورة، الهجوم حينما تُتاح الفرصة، والحفاظ على الكرة عند الحاجة، سنحتاج للعب مباراة مثالية.

تطرق أنشيلوتي لمدح الوافد الجديد لوزانو وقال: لوزانو هو الفتى المتواضع والذكي، ليس لدي أدنى شك في أنه سيبلي بلاءاً حسناً، ليفربول تطور كثيراً من ناحية الإيمان والثقة بالنفس.

وأضاف: عندما تفوز تصبح أكثر اعتياداً على تحركاتك على أرض الملعب، تلعب أكثر بقلبك، ليفربول من المرشحين للفوز بالدوري الإنجليزي لأنهم فريق ممتاز.

ثم تابع ساخراً وقال: هناك نوعين من المدربين، الذين يدمرون الفرق والذين ليس لديهم أي تأثير عليهم، أتمنى أن أكون من الفئة الثانية.