ظهر المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، في مؤتمرًا صحفيًا، للحديث عن مباراة بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا.

النادي الكتالوني يحل ضيفًا على أسود الفيستيفال، مساء غدًا الثلاثاء، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات بالتشامبيونزليج.

وقال فالفيردي: "هناك ارتباط كبير بين الجماهير واللاعبين، وما أعتقد أنّ تلك الكيمياء وما يحدث، يساعدهم كثيرًا في الملعب".

وأضاف: "أتوقع أنّ تكون الأجواء رائعة، كما هو الحال دائمًا في ملعبهم، سنواجه مُنافس على مستوى عالٍ، لقد فازو للتو بكأس السوبر الألماني، وهذه المباراة اختبار جيد بالنسبة لنا".

اقرأ أيضًا.. شتيجن: أتمنى مشاركة ميسي غدًا.. فافر أول من راهن عليّ وألكاسير استثنائي

 وعن استحواذ بوروسيا دورتموند على الكرة قال: "سنرى طريقة لعبهم غدًا، أنهم جيدين للغاية في الهجمات المرتدة، سيتعين علينا أنّ نكون يقيظن، لأنهم جيدين للغاية في تلك النقطة".

وواصل: "في دوري الأبطال، عندما تكون في يوم سيء، أو فريقك ليس في يومه، تخرج من البطولة، لقد خسرنا في دقائق فقط قبل الوصول إلى النهائي في العام الماضي".

وأكمل: "ولكن عندما تخسر عليك النهوض مرة أخرى، في العام الماضي الأمور سارت بشكل جيد، باستثناء مباراة واحدة فقط، الشيء الجيد في كرة القدم، هو أنّ دائمًا هُناك فرصة أخرى وعليك الاستفادة منها".

وأردف: "عندما يبدأ الموسم، يكون الهدف هو الفوز بكل الألقاب، إنه طموح، عندما تأتي من الخسارة، تفكر في اتخاذ خطوة إلى الأمام، مثلنا مثل العديد من الاندية الأخرى".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يكشف موقف ميسي وسواريز من المشاركة أمام دورتموند

وبسؤاله عن "هل دوري الأبطال بحاجة لتعامل نفسي أكثر؟"، أجاب: "في الحقيقة نحن لم نفكر في ذلك كثيرًا، في الموسم الماضي فقط بعض التفاصيل كلفتنا البطولة".

وعن معاناة برشلونة خارج الديار هذا الموسم: "لإجراء تحليل دقيق، علينا أنّ ننتظر المزيد من المباريات، تحسب مجمل الاهداف في نهاية الموسم، أمام أوسوسونا تلقينا أهداف وخسرنا نقطتين، عندما سنلعب مباريات، سوف نحلل الأمر".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن باكو ألكاسير مُهاجم بوروسيا دورتموند قائلًا: "إنه لاعب رائع، أظهر ذلك مع دورتموند وفي المنتخب الإسباني، يلعب بالقرب من منطقة الجزاء، لدينا ميزة لأننا نعرفه جيدًا، ولكن هناك ثغرة لأنه يعرفنا كذلك".