يواجه فريق برشلونة الإسباني، نظيره فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في افتتاح مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

النادي الكتالوني يحل ضيفًا على أسود الفيستيفال، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة بالتشامبيونزليج.

ويدخل ثلاثة من نجوم بطل الدوري الإسباني، المباراة، بحثًا عن تحقيق أهداف جديدة في مسيرتهم.

ويرصد لكم بطولات في التقرير التالي، تحديات تواجه 3 من نجوم من برشلونة:

 ليونيل ميسي

 ليونيل ميسي

المباراة قد تشهد أول مشاركة رسمية لنجم برشلونة ليونيل ميسي في موسم 2019/2020، حيث يغيب ليو عن مواجهات النادي الكتالوني مُنذ بداية الموسم بسبب إصابة في الساق.

ليو تدرب بشكل طبيعي أمس رفقة فريقه، وحصل على التصريح الطبي حتى يكون قادرًا على المُشاركة في المُباراة، وألمح كذلك إرنستو فالفيردي المدير الفني للبلوجرانا إلى إمكانية مُشاركة البرغوث في المباراة، خلال حديثه أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة (طال ماذا قال؟).

وستكون تلك المرة الأولى التي يلعب فيها ليو على ملعب إيدونا بارك، حيث لم يسبق له كذلك من قبل التسجّيل في شباك وصيف الدوري الألماني.

وإذا سجّل ميسي اليوم ضد دورتموند، فسوف يُعادل رقم أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس، حيث سيكون بذلك سجّل ليو في 33 نادٍ واجههم من أصل 37 في دوري الأبطال.

أنسو فاتي

أنسو فاتي

موهبة برشلونة الجديدة، القادمة من لامسيا، قد يلعب كأساسي، أمام دورتموند، في حال قرر فالفيردي، إراحة ميسي، أو عدم البدء بسواريز كأساسي، كإجراء احترازي لكون الأوروجوياني عاد من الإصابة بعد غياب لأكثر من أربعة أسابيع.

فاتي الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، فقط، إذا تمكن من تسجيل هدف، سيكون أصغر لاعب في تاريخ المسابقة يحرز هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. متى تنتهي اللعنة؟ سواريز يواصل البحث عن أول أهدافه خارج كامب نو مُنذ 4 سنوات

وفي حال تمكن من ذلك، سوف يكسر رقم الغاني بيتر أوفوري كوايي، لاعب أولمبياكوس السابق، الذي يُعد أصغر لاعب في تاريخ دوري الأبطال، يسجّل هدفًا بعمر 17 عامًا و195 يومًا وذلك كان في موسم 1997/98 أمام فريق روسنبورج النرويجي.

أنطوان جريزمان

أنطوان جريزمان

الدولي الفرنسي سيدخل المباراة، وعينه على تحقيق الفوز، من أجل الثأر لهزيمته في العام الماضي، على معلب ايدونا بارك.

آخر مرة لعب فيها جريزمان في "ايدونا بارك"، كانت في العام الماضي عندما كان لاعبًا مع الروخي بلانكوس.

تلك المباراة كانت أُقيمت في 24 أكتوبر 2018، وخسر حينها أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف نظيف على يد دورتموند.