يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة غريمة التقليدي الزمالك، في المباراة المثيرة التي ستقام في كأس السوبر المصري.

وتشهد أرضية ملعب الجيش ببرج العرب، أحداث المباراة بين قطبي الكرة المصرية، والمحدد لها الجمعة القادم، وسط حضور جماهيري بـ10 آلاف مشجع.

طالع أيضًا.. طبيب الأهلي يوضح موقف أزارو من مباراة الزمالك في السوبر المصري

طالع أيضًا.. مباراة السوبر المصري.. هل يواصل الأهلي الهيمنة مع فايلر أم ينجح ميتشو في قيادة الزمالك للقب جديد؟

وتتسم مباريات قطبي الكرة المصرية بالإثارة وتحظى بمتابعة الجماهير نظرًا للمنافسة الشديدة على الألقاب، فهما الغريمان التقليديان للكرة المصرية.

ويستعرض لكم "بطولات" 4 عوامل ترجح كفة الأهلي على الزمالك

1– فوز الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

يدخل الأهلي مباراة الزمالك، بروح معنوية مرتفعة بعدما نجح في تحقيق الفوز خارج دياره، علي كانو سبورت بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في غينيا الاستوائية، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

2– الأهلي الأكثر تتويجًا بالسوبر:

يعد النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بكأس السوبر مقارنة بالزمالك، فقد نجح المارد الأحمر في حصد اللقب 10 مرات، فيما كان للأبيض نصيب في حسم اللقب 3 مرات فقط وهو ما يعطي أفضلية للشياطين الحمر.

وتاريخ مواجهات الفريقين في السوبر تشير إلى التفوق الدائم للأهلي علي غريمه التقليدي الزمالك، فقد تقابلا 5 مرات، ونجح الأحمر في حسم 4 مواجهات لصالحه، والزمالك لم يفز سوى مرة وحيدة.

3– تعطش فايلر لحصد بطولة:

يرغب السويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، في وضع بصمته والحصول على أولى ألقابه مع الأحمر، فإذا فاز المدرب السويسري على الزمالك سيضرب "عصفورين بحجر واحد" لأنه أولًا سيكون حصل على ثقة الجماهير في قدرته على حصد بطولات وثانيًا، فوز الأهلي علي الزمالك يعد بمثابة بطولة خاصة، على المستوى الجماهيري والإداري.

4- غموض أسلوب لعب فايلر

الأهلي خاض أولي مبارياته تحت قيادة رينيه فايلر بعد توليه المهمة الفنية، أمام كانو سبورت، في دوري أبطال إفريقيا، واللقاء لم يذاع، وبالتالي لم يتمكن ميتشو من قراءة لعب المدرب السويسري.
 
وعلي العكس فايلر متاح له دراسة طريقة لعب ميتشو بكل سهولة، فقد قاد المدرب الصربي 5 مباريات مع الزمالك منذ توليته تدريب الفريق الأبيض، وبالتالي سيضع مدرب الأهلي خطته الفنية بناء على طريقة منافسه.

5- ثقة الزمالك الزائدة:

الزمالك سيداخل المباراة، بلاعبين تم وصفهم بلقب فريق الأحلام، خاصة بعدما نجح الأبيض في التتويج ببطولة كاس مصر على حساب فريق بيراميدز بثلاثية نظيفة، علما بأن بيراميدز هو الذي أطاح بالأهلي من المسابقة.

ومازال الزمالك منتشيا بالتتويج بلقب الكأس، رغم الخسارة الإفريقية من الفريق السنغالي جينيرسيوان فوت، ويشعر البعض أن نغمة فريق الأحلام التي يرددها مسؤولو القلعة البيضاء والجمهور قد تنعكس سلبا على اللاعبين أمام الأهلي، فقد يشعرون أنهم الأفضل ما يقلل من حماسهم في المباراة.

على النقيض تماما في الأهلي، الذي سيدخل المباراة بتركيز وحماس كبيرين، خاصة أن لاعبي الأحمر يدركون قوة الزمالك مؤخرا على المستوى الفني، الأمر الذي سيجعل لاعبو الأهلي يقدمون أقصى ما لديهم  لإثبات تفوقهم على اللاعبين الذين تم وصفهم بفريق الأحلام.