شهد ملف المدير الفني لمنتخب مصر، تغيرات طارئة في اللحظات الأخيرة قبل الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب، بعدما كان إيهاب جلال، المدير الفني للمصري البورسعيدي، قريبًا من تولي المسئولية رسميًا، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري.

قررت اللجنة المؤقتة التي تُدير اتحاد الكرة، تعيين حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، وتكليفه بتشكيل الجهاز الفني المعاون له في الفترة المُقبلة.

أقرأ ايضًا.. حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

وودع منتخب مصر منافسات كأس الأمم الإفريقية بعد الهزيمة من دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، ليتم إقالة المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق للمنتخب.

خروج مصر من منافسات كأس الأمم الإفريقية خاصة في ظل إقامة البطولة على أرضها ووسط جماهيرها، وضع مسئولي اتحاد الكرة في ورطة، ليتم إعلان استقالة أغلب أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم هاني أبو ريدة، رئيس المجلس، ليتم حل اتحاد الكرة.

طالع أيضًا.. بعد تعيين حسام البدري مدرباً لمصر.. 6 أسباب تعقد فرصة عماد متعب في تولي إدارة المنتخب

بطولات يستعرض أبرز كواليس الساعات الأخيرة التي شهدت استبعاد إيهاب جلال من المشهد وتعيين حسام البدري مديرًا لمنتخب مصر..

لماذا تراجعت أسهم إيهاب جلال بعدما كان على بعد خطوة من تدريب منتخب مصر

تراجعت أسهم إيهاب جلال، لتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، في اللحظات الأخيرة قبل الإعلان عن اسم المدير الفني للفراعنة، خاصة بعدما كان تم تزكيته من قبل محمد فضل، عضو اللجنة المؤقتة، ومدير بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، حيث يفضل فضل إسناد المهمة لمدير فني شاب ومعه عناصر جديدة وشابة تكون قادرة على خلق دماء جديدة للمنتخب، مع الجيل الحالي من اللاعبين.

إيهاب جلال كان له 5 تجارب فنية من قبل من بينهم 4 تجارب في الدوري الممتاز، مع أندية تليفونات بني سويف قبل تدريب المقاصة وإنبي والزمالك والمصري البورسعيدي، بالإضافة إلى توليه قيادة أهلي طرابلس الليبي.

اعتذر إيهاب جلال، عن تولي منصب المدير الفني للمنتخب المصري، بسبب العديد من الأزمات أبرزها الاختلاف حول تمسك إيهاب جلال في الاستعانة بحمد إبراهيم ومصطفى كمال، في الجهاز الفني المعاون للفراعنة، بالإضافة إلى إخطاره لاتحاد الكرة بتمسك مسئولي النادي المصري، في الحصول على قيمة الشرط الجزائي بعقده والمقدر بـ 3 ملايين جنيه، مشددًا على أنه لن يوافق على تحمل هذه القيمة.

طالع أيضًا.. أول تعليق لـ حسام البدري على تعيينه مديرًا فنيًا لمنتخب مصر ويوجه رسالة إلى الجماهير

مسيرة حسام البدري قبل تعينه مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

تصدر حسام البدري، للمشهد جاء بشكل مفاجئ ليصبح المدير الفني للمنتخب المصري، بعد ابتعاده عن التدريب في الموسم الماضي، وتوليه رئاسة نادي بيراميدز، عقب رحيله عن قيادة الأهلي.

تُعد السيرة الذاتية لحسام البدري هي الأقوى من بين الاسماء المرشحة السابقة، خاصة الثنائي حسام حسن وإيهاب جلال، حيث إنه سبق له وأن تولى قيادة الأهلي في العديد من المواسم وتوج ببطولة الدوري المصري 3 مرات ودوري أبطال إفريقيا مرة وكأس السوبر مرة، وكأس السوبر الإفريقي 3 مرات والدوري السوداني مرة.

شهدت قيادة حسام البدري للأهلي، على ثلاثة ولايات الأولى موسم 2008 – 2009، واستمرت حتى موسم 2010 – 2011، واستمرات لمدة 518 يومًا، قاد الأحمر خلالهم في 58 مباراة فاز في 33 لقاء وتعادل في 16 وهُزم في 9 مواجهات أخرى.

أما الولاية الثانية للبدري مع الأهلي فكانت موسم  2011 – 2012، حتى موسم 2012 – 2013، واستمرت لمدة 350 يومًا، شهدت قيادته للأحمر في 28 مباراة حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل في 5 مواجهات وهُزم في مثلهم.

وجاءت الولاية الثالثة للبدري مع الأهلي، في موسم 2016-2017 واستمرت حتى 2017 – 2018، حيث استمر لمدة 628 يومًا، قاد خلالها الفريق في 95 مباراة حقق خلالهم الفوز في 68 لقاء وتعادل في 19 مواجهة وهُزم في 8 مباريات اخرى.

أما عن مسيرته خارج القلعة الحمراء، فكان أبرزها توليه قيادة منتخب مصر الأوليمبي والتي استمرت لمدة 739 يومًا حيث تولى قيادة المنتخب بداية من 27 نوفمبر 2013 واستمرت حتى 6 ديسمبر 2015، شهدت خوضه لـ 6 مباريات رسمية حقق خلالهم الفوز في 3 لقاءات وتعادل في مباراتين وهُزم في مباراة، ولكن المنتخب ودع البطولة من دورها الأول بعدما احتل المركز الرابع في المجموعة الثانية وعلى إثر فشل المنتخب في الصعود للأوليمبياد، أعلن اتحاد الكرة المصري في ديسمبر 2015 انتهاء عقده.

كما كان للبدري تجربة ناجحة مع إنبي أيضًا والتي استمرت لمدة 143 يومًا، قاد خلالها الفريق في 7 مباريات حقق الفوز في 6 لقاءات وهُزم في مباراة واحدة.

وخارجيًا كان للبدري تجربتين مع أهلي طرابلس والمريخ السوداني، وتوج معه بالدوري السوداني