تحدث مدرب فريق تشيلسي فرانك لامبارد عن الأزمة التي وقعت بين ثنائي فريق ليفربول محمد صلاح وساديو ماني أمام فريق بيرنلي في الدوري الإنجليزي.

وشهدت مباراة ليفربول وبيرنلي في الجولة الرابعة من البطولة أزمة بين ماني وصلاح عندما رفض الأخير تمرير الكرة إلى ساديو وهو ما تسبب في إثارة السنغالي بشكل واضح على دكة البدلاء بعد استبداله.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يفاوض ساديو ماني لتجديد عقده ويغريه براتب أعلى من محمد صلاح

وأبدى لامبارد رأيه في تلك الواقعة وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين ليفربول وتشيلسي غدًا الأحد في الجولة السادسة من البريميرليج.

وقال لامبارد في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "أتذكر أنني كنت في غرفة خلع الملابس في ساوثهامبتون مع جيمي فلويد هاسلبينك بعد أن سجلت هدفًا في اللقاء، بعد ذلك اشتكى لي وأخبرني أنني لم أمرر الكرة إليه".

وأضاف: "أخبرني آنذاك "أنت سجلت هدفًا، كنت تحاول تسجيل هدف آخر وكان عليك أن تمرر الكرة لي" لقد أخبرني بذلك الأمر من سدد 20 تصويبة خلال المباراة! هكذا كان الأمر، وهكذا هي كرة القدم، إن اللاعبين يمتلكون شخصيات مختلفة".

وواصل: "ربما تجاهلني لبضعة أيام وربما تحدثنا للتو مرة أخرى بعد ذلك، لم يكن هناك مشكلة كبيرة، أنا فقط مازلت أتذكر ما حدث، مع تقدمك في السن تستطيع أن تدرك الأمور جيدًا وتحترم رد فعله، هذا ما منح جيمي القوة التي كان يمتاز بها في ذلك الوقت أيضًا، يجب أن يكون المهاجمون هكذا ويجب أن يكون لديهم جزءًا من الأنانية".

وأردف: "كانت لدي عقلية لاعب خط الوسط الذي يريد أن يكون جيدًا بشكل فردي ويريد أن يمثل جزءًا من فريق يتمتع بعقلية الفوز، لا يمكنك الاستمتاع بجو مثالي في جميع الأوقات داخل الفريق، من الجيد للاعبين اختبار بعضهم البعض، وإذا لم يحدث ذلك أعتقد أنه ستكون هناك طبيعة مريحة لمجموعتك".

اقرأ أيضًا.. لامبارد: لهذا السبب لم ينجح محمد صلاح مع تشيلسي.. والفضل في نجوميته يعود إليه

وتابع: "أنا لا أعرف ماني، ولكن من خلال معرفتي بمحمد صلاح فهو لاعب جيد حقًا، هو لاعب جائع، وأعتقد أن هذا أحد الأسباب وراء وجوده على المستوى الذي تحدثنا عنه للتو كلاعب".

واستكمل: "إنهما محترفان، لقد لعبت مع لاعبين طلبوا الكرة عندما سددتها، والعكس حدث كذلك، هذا الحماس في كرة القدم والمنافسة بين اللاعبين لا بأس به طالما لا تحدث تجاوزات".

لامبارد استمر في حديثه قائلًا: "أنا أحب ذلك، كلاهما يريد تسجيل الأهداف، إنهما جائعان، إنهما متنافسان، يريدان أن يكونا فائزين، وعندما يلعبان هكذا، فإن هذا هو الحل، إذا لم يكن أداءهما جيدًا بشكل كافٍ أو لم يكن هناك أداءً جيدًا ورأيت هذا النوع من الأشياء يحدث، فأعتقد أنه ربما كمدرب يمكنك طرح المزيد من الأسئلة، لكن هؤلاء الأولاد متميزان حقًا، لذلك أنا أحب ذلك".