اعترف بوري والد اللاعب الشاب المتألق مؤخرًا أنسو فاتي في مباريات برشلونة بأمنيته التي كان يريد نجله تحقيقها في كرة القدم الأوروبية.

واستطاع اللاعب ذو الأصول الإفريقية، حيث كانت ولادته في دولة غينيا بيساو لكنه انتقل إلى القارة العجوز في سن صغير، الحصول قبل ساعات على الجنسية الإسبانية لتمثيل المراحل السنية الصغيرة لمنتخب الماتدور. (طالع التفاصيل)

وأصبح فاتي صاحب الـ16 عامًا لاعبًا في الفريق الأول للنادي الكتالوني، تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي ونجح بالفعل في تسجيل هدفين أمام كلاً من أوساسونا وفالنسيا في الدوري الإسباني.

وحل بوري ضيفًا على صحيفة "أبولا" البرتغالية، وتحدث عن أمنيته لابنه وقال: "حلمي كان رؤيته يمثل منتخب البرتغال، وكنت اعتقد أن هذا هو حلمه أيضًا، لكن أصبح ذلك صعب المنال في الوقت الحالي".

وتابع: "لقد تحدثت مع مدير الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في يومًا ما، وكان حوارًا إيجابيًا، لكنه لم يتواصل معي بعد ذلك".

وأضاف: "ومع تألق فاتي في المباريات الأخيرة مع برشلونة، أصبح هناك ضغط كبير من قبل الصحافة الإسبانية وكان هناك تواصل بيني وبين رئيس الاتحاد الإسباني لتمثيل اللاعب منتخب الماتدور".

اقرأ ايضًا.. ريفالدو يحذر من التعجل في الحكم على موهبة برشلونة الجديدة أنسو فاتي

وواصل تصريحاته: "وجهة نظري كانت متوافقة مع أنسو لارتداء قميص منتخب البرتغال، بعد أن اقتنع بذلك من خلال حديثه مع لاعب بنفيكا الأسبق أومارو إمبالو، لكنني تركت القرار الأخير في يده لحسم مصيره".

وعن بداية التواصل مع برشلونة وكيف تم التعاقد معه: "سافرت في الصيف الماضي إلى لشبونة، والتقيت بمدير نادي سبورتنج في المدينة الرياضية، وأخبرني بأنهم سيوقعون مع أنسو للعب مع فريق الشباب، واعتقدت وقتها أنها مجرد مزحة".

واستمر: "ولكنني لم أذهب إلى النادي البرتغالي لسماع العرض بعد تأكيد المسئولين في برشلونة على أن أنسو يستطيع اللعب في فريق برشلونة ب ولم أشعر بجدية المسئولين في النادي البرتغالي بالتعاقد مع ابني، لذلك عدت إسبانيا ولم أتحدث مع سبورتنج لشبونة مرة أخرى".

وكان فاتي قد تعاقد مع برشلونة في عام 2012، قادمًا من إشبيلية بعد أن لفت أنظار مسئوليه لكنه كان قريبًا من الرحيل إلى سبورتنج لشبونة قبل تغير وجهة نظر والد اللاعب الناشئ.