أصدر نادي سبورتنج لشبونة بيانًا رسميًا لتكذيب تصريحات والد أنسو فاتي مهاجم برشلونة الشاب والمتألق في الفترة الأخيرة مع الفريق الكتالوني.

وتحدث بوري والد اللاعب الصغير يوم أمس في تصريحات لصحيفة "أبولا" البرتغالية، وأكد أن ابنه كان قريبًا من الانضمام لسبورتنج لكنه لم يشعر بجدية مسؤوليه لذلك رفض مواصلة المفاوضات معهم. (طالع تصريحاته)

ولكن لم ينتظر النادي البرتغالي كثيرًا، حتى أصدر صباح اليوم البيان التوضيحي عن موقفه ونشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وجاء كالتالي:

"يريد نادي سبورتنج لشبونة توضيح موقفه من بعض الأكاذيب التي أطلقها والد اللاعب أنسو فاتي خلال الساعات الماضية، حاول النادي التعاقد مع المهاجم الشاب مثلما قامت العديد من الأندية بذلك في الصيف الماضي، لكن المفاوضات معه قد فشلت".

"رغبتنا كانت اجتماع المسئولين في النادي مع اللاعب، لإقناعه بالانضمام إلينا وليس من أجل تقييم مستواه الفني الذي بات يعرفه الجميع بالوقت الحالي".

"كنا نعلم بوجود مشاكل بين فاتي وبرشلونة تخص تجديد عقده مع النادي، لذلك قمنا بعملنا وحاولنا التفاوض والتعاقد معه، وإذا نظرت إلى سياستنا التعاقدية ستجد فرقنا الرياضية تضم لاعبين من مختلف الأعمار".

"هناك لاعبون يبلغون 16 عامًا في الفريق الأول بجانب لاعبين آخرين يتراوح أعمارهم بين 18 حتى 23 عامًا، لكن كان علينا دراسة التعاقد مع فاتي جيدًا، لأنه لا يمكنك التعاقد مع لاعب لم يبلغ السن القانونية حيث ولد في عام 2002 حتى لا تتعرض للعقوبات".

ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم التعاقد مع لاعبين قصر من خارج البلاد، وهو ما تعاقب عليه الأندية بالحرمان من التعاقدات في فترات الانتقال مثلما حدث لبرشلونة في عام 2015 وتشيلسي في الوقت الحالي.