دافع إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة عن لاعبيه الذين يتعرضون لانتقادات قاسية خلال الأيام الماضية بسبب انخفاض مستوى الفريق واهتزاز نتائجه.

وتلقى أنطوان جريزمان، جيرارد بيكيه وكليمنت لينجليت وابل من الاتهامات، وتحميلهم مسئولية عدم قدرة العملاق الكتالوني على تحقيق الفوز.

وتحدث المدرب عن الفريق خلال مؤتمره الصحفي قبل مباراة فياريال التي تقام غدًا الثلاثاء على ملعب "كامب نو": "نمر بفترة سيئة بسبب عدم قدرتنا على الفوز في المباريات".

وتابع: "فشلنا في صناعة الفرص، ولكن هناك وقتًا لتحسين الأداء، علينا أن نبدأ المباريات بشكل أفضل يجعلنا نحقق الفوز مثلما حدث أمام فالنسيا وريال بيتيس، وهو ما لم يكن عليه الحال أمام أوساسونا وغرناطة، بالإضافة أنه ليس من الطبيعي أن تحتسب علينا 3 ركلات جزاء في المباريات الست التي لعبناها هذا الموسم".

وأضاف: "أعلم جيدًا حجم مسئوليتي تجاه تدريب فريق مثل برشلونة، لأن الأضواء دائمًا ما تكون مسلطة عليك".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يعلق على استبعاد راكيتيتش من قائمة برشلونة لمباراة فياريال

وواصل تصريحاته: "في الموسم الماضي، مررنا بمثل هذه النتائج لكننا كنا قد ضمنا الفوز بالدوري الإسباني لكن الأمر مختلف كثيرًا في الموسم الحالي، لم نبدأ المسابقة بشكل جيد وعلينا تصحيح الأمر".

وانتقل المدرب للحديث عن لاعبيه والدفاع عنهم، وقال: "جريزمان ليس سببًا في مشاكل برشلونة الهجومية، فهو يستطيع اللعب بمركز المهاجم أو الجناح، لكننا لم نخلق فرصًا كثيرة خارج كامب نو لذلك فهي مشكلة الفريق بأكمله وليس بسبب لاعبًا واحدًا".

واستمر: "بيكيه ولينجليت هما الأخرين نجحا في الموسم الماضي في تقديم مباريات رائعة، مع إصابة أومتيتي، أعلم جيدًا مدى تحملهما المسئولية لقيادة دفاع برشلونة في المباريات القادمة إلى جانب وجود توديبو".

وعن أنسو فاتي وكارليس بيريز: "سيبقيان معنا في الفريق الأول للاعتماد عليهما في الموسم الحالي".

واختتم تصريحاته عن نتائج ريال مدريد ومنافسته على القمة: "لا تقلقني نتائجهم، أهتم فقط لأمر فريقي".