تحدث البلجيكي توم سينتفينت المدير الفني لمنتخب جامبيا، عن اختياراته لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي فاز بها ليونيل ميسي لاعب برشلونة خلال الأيام الماضية.

وقال سينتفينت في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "اختياراتي في جائزة الأفضل بالنسبة للاعبين كانت ماني ثم محمد صلاح ثم فان دايك".

وتابع: "لقد منحت ماني أكبر عدد من النقاط لأنه وصل بمنتخب السنغال لنهائي أمم إفريقيا، وكان صلاح في موسم الذروة مع ليفربول تمامًا مثل ماني وفان ديك، ولكن مصر فشلت في البطولة".

طالع أيضٍا..  مصدر لـ بطولات: البدري يدرس منح شارة قيادة منتخب مصر لـ محمد صلاح

وعن سبب تفضيله صلاح على ميسي، أجاب: "ميسي لاعب جيد للغاية؛ لكن فيفا يسأل عن أفضل لاعب في الموسم الماضي وليس الأفضل في العالم".

وواصل: "الذي فعله ليفربول بفضل صلاح وماني كان رائعًا في دوري أبطال أوروبا، أدائهما لم يكن متوقعًا ضد ميسي، لذلك كان صلاح في الموسم الماضي أفضل من ميسي بشكل عام".

وأكمل: "أعتقد أن محمد صلاح ليس لديه فرصة للفوز بجائزة الأفضل في العالم بالمستقبل، لأن للأسف العديد من المدربين واللاعبين ووسائل الإعلام سوف يصوتون دائمًا لميسي ورونالدو كالعادة، كخيار سهل ومشترك بينهم".

واختتم: "للأسف كثير من الناس لا يحللون كرة القدم، إنهم يتابعون الجماهير ماذا تُحب، من السهل أن يعطوا أصواتهم لميسي أو رونالدو، يجب أن يراقب الناس موضوعيًا ما يفعله اللاعبين الأخرين لفرقهم.. إنه شيء محزن لكن هذا الواقع".