تدرس اللجنة الخماسية التي تُدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، اعطاء شارة قيادة منتخب مصر لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وعلم بطولات، أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية تشاور مع حسام البدري حول إمكانية تغيير نظام شارة القيادة داخل صفوف منتخب مصر، حيث أن المُتبع هو ارتداء اللاعب الأقدم في القائمة المُختارة لشارة القيادة.

طالع أيضاً.. مصدر لـ بطولات: البدري يدرس منح شارة قيادة منتخب مصر لـ محمد صلاح

ويدرس الجنايني مع البدري إمكانية منح محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر، في المعسكر المقبل الذي سينطلق يوم 7 أكتوبر وحتى 15 من الشهر نفسه.

ويسرد "بطولات" في السطور التالية 5 أسباب كافية لمنح صلاح شارة قيادة الفراعنة

النجم الأول

محمد صلاح هو النجم الأول في صفوف المنتخب، بل هو نجم القارة الأفريقية الأبرز، حيث إنه تُوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بأخر نسختين.

كما أن صلاح دائمًا ما يتواجد في أخر موسمين بالقائمة النهائية للاعبين الأفضل بالعالم، كما حصل على العديد من الجوائز الفردية مع ليفربول.

خطأ إداري

وقع الاتحاد المصري في خطأ إداري جعل الفيفا يستبعد صوت المدير الفني لمنتخب مصر وقائد الفراعنة من لائحة التصويت باختيارات أفضل لاعبي العالم للموسم الماضي.

حيث شرح الجنايني الخطأ الذي وقع، بأن المدير التنفيذي السابق، تغافل الرد على استفسار الاتحاد الدولي بشأن الاستمارة المُرسلة لهم، وهو ما جعل فيفا يستبعد صوتي مصر.

عدم ارسال الصوتين بالطبع أثرا على حظوظ صلاح، والذي جاء رابعًا في الترتيب النهائي، وقد يكون اهداء صلاح شارة قيادة الفراعنة خير تعويض عن هذا الخطأ.

التفاف اللاعبين حوله

تحدث محمد صلاح في أكثر من مناسبة عن المشاكل والأزمات التي واجهت اللاعبين أثناء المعسكرات، وهو ما تسبب في وقوع خلافات حادة بينه وبين مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، وأكد صلاح خلال حديثه بأنه يتحدث بأسم كل اللاعبين وليس لشأنه فقط.

وأعلن أكثر من لاعب اتفاقه مع مطالب صلاح، والتي كانت مُتعلقة بالنواحي التنظيمة والتسويقية بمعسكرات المنتخب.

الخبرات

صلاح صاحب الـ27 عام، اصبح يمتلك الكثير من الخبرات؛ بسبب مشاركاته الأوروبية مع الفرق المختلفة ونجاحاته مع ليفربول على وجه التحديد، كما إنه هو النجم الأول لمنتخب مصر في السنوات الأخيرة، وقاد الفراعنة لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2017، والوصول لكأس العالم 2018 بعد غياب طويل.

تحمل المسؤولية

يظهر صلاح دائمًا متحملًا لمسؤولية منتخب مصر، في المباريات الحاسمة للفراعنة، حيث إنه كان له الدور الأبرز في وصول الفراعنة لنهائي كان 2017، كما إنه سجل 5 من أصل 8 أهداف في مشوار الفراعنة للوصول لكأس العالم، منهم هدفي صعود مصر بمباراة الكونغو، أي إنه حاسمًا في المواجهات المصيرية.