ترفض رابطة الأندية الإسبانية (لا ليجا) إقامة بطولة السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية بسبب شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية.

وبحسب إذاعة "كادينا كوبي" يوم الخميس الماضي، هناك منافسة قوية بين قطر والسعودية لاستضافة البطولة الجديدة المقدمة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم. (طالع التفاصيل)

وكان الاتحاد الإسباني قد أعلن عن نظام جديد للسوبر الإسباني، مكون من 4 أندية هي برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا وأتلتيكو مدريد، في الفترة من 8 إلى 12 يناير 2020.

ولكن صحيفة "آس" قد أفادت بأن هناك مشكلة وهي رفض خافيير تيباس رئيس الرابطة تواجد البطولة في السعودية، لوجود مشاكل في حقوق البث بين السعودية وقطر والمتمثلة في الشبكة صاحبة الحقوق بي إن سبورت والمقرصنة عليها بي أوت.

وترفض الشبكة التلفزيونية القطرية دفع المبلغ المطلوب كحقوق بث للبطولة على قنواتها، وفي النهاية يتم سرقة الإشارة من قبل بي أوت وهذا ما يكبدها خسائر طائلة في المستقبل.

وتتضامن رابطة الأندية الإسبانية مع روابط الأندية في البلدان الأوروبية الأخرى مع بي إن سبورت منذ فترة ضد القرصنة التلفزيونية بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لإنهاء تلك الظاهرة في أسرع وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن بي إن سبورت تحاول تخفيض سعر بث الدوري الإسباني على قنواتها في الشرق الأوسط من 130 مليون يورو إلى 70 مليون يورو بسبب تلك الشبكة المقرصنة في السعودية وهو ما يخيف مسئولي الليجا لأن هذا سيؤثر على مواردهم المالية خلال السنوات القادمة.