سخر المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي، من حصول فريق ليدز يونايتد والمدرب مارسيلو بيلسا بجائزة الروح الرياضية لعام 2019 من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقرر الفيفا إهداء جائزة الروح الرياضية لفريق ليدز يونايتد ومدربه مارسيلو بيلسا بعد تصرفهم في مباراة الموسم الماضي من التشامبيونشيب أمام أستون فيلا.

اقرأ أيضًا.. بعد تصرفهم أمام أستون فيلا بالتشامبيونشيب.. ليدز يونايتد وبيلسا يفوزان بجائزة الروح الرياضية في 2019

وكانت تلك المباراة قد شهدت سقوط لاعب أستون فيلا جوناثان كودجيا على أرض الملعب، وظن الفريق أن لاعبي ليدز سيقومون بإخراج الكرة لحين تلقي اللاعب المُصاب العلاج إلا أن الخصم استغل الموقف ونجح ماتيوز كليتش في تسجيل هدف.

تلك الواقعة أدت إلى إثارة غضب لاعبي أستون فيلا وهو ما دفع مدرب ليدز مارسيلو بييلسا للتقدم بطلب إلى لاعبيه من أجل السماح لأستون فيلا بتسجيل هدف التعادل وهو ما حدث.

وقال لامبارد عن حصولهم على الجائزة في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "نحن لا نعرف من يصوت لهذه الأشياء؟".

وأضاف المدرب الذي كان مديرًا فنيًا لنادي ديربي كاونتي خلال واقعة تجسس ليدز: "ما حدث في قضية التجسس معروف لدىّ الجميع، وتم تغريمهم، لا أدري من صوت لهم ليحصلوا على الجائزة، ألا يعرفون بتلك الواقعة؟".

وواصل: "ما حدث يدعو للضحك!، أعتقد أنّ الجميع كان لديهم نفس رد الفعل، لقد كان قرارًا غريبًا أنّ يفوزوا بذلك".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد تم التعامل معهم في واقعة التجسس بالطريقة الصحيحة، ولكن عندما تقدم لهم في نفس العام جائزة اللعب النظيف، أعتقد أنه أمر ليس صحيح".