فاز الأهلي على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وتقابل الأهلي وكانو سبورت على أرضية ملعب برج العرب في الإسكندرية، اليوم السبت.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم من بوتسوانا، مكون من، جوشوا بوندو حكم ساحة ويعاونه ميشاك ميدوبي وموجوموتسي موراكيلي، بالإضافة إلى تشيبو موكاني حكمًا رابعًا والإثيوبي سولومون أبيبي مراقبًا للمباراة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد في غينيا الاستوائية.

طالع أيضًا.. فايلر يعلق على طرد مترجمه ويرد: لست مطالبًا بتبرير اختياراتي في تشكيل الأهلي.. واستحققنا التأهل أمام كانو سبورت

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات بعد فوزه 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بينما انتقل كانو سبورت إلى بطولة الكونفدرالية.

تشكيل الأهلي ضد كانو سبورت في دوري أبطال إفريقيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود وحيد، رامي ربيعة، أيمن أشرف، أحمد فتحي.

خط الوسط:عمرو السولية، أليو ديانج، وليد سليمان، حسين الشحات، أحمد الشيخ.

خط الهجوم: جونيور أجاي.

تابع مباراة الأهلي وكانو سبورت في دوري أبطال إفريقيا لحظة بلحظة بث مباشر من هنا

تفاصيل المباراة

ونجح المالي اليو ديانج لاعب وسط الأهلي في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الرداء الأحمر في الدقيقة الثامنة مستغلا دربكة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية مرسلة من ركلة ركنية نفذها حسين الشحات.

وفي الدقيقة 24، أهدر حسين الشحات أخطر فرص الأهلي بعد الهدف الأول وذلك عندما انفرد بالمرمى فور استقباله تمريرة بينية على حدود منطقة الجزاء ثم راوغ الحارس وتخطاه لكن تطرف بالكرة إلى جهة اليسار قليلا فقرر تمريرها لجونيور أجاي لكن تدخل مدافع جينيراسيون فوت وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

 انتهاء شوط المباراة الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف أليو ديانج أمام كانو سبورت في دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الحكم طرد عمرو محب مترجم الفرنسي رينيه فايلر مدرب الأهلي بين شوطي المباراة أثناء مرافقته لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة الذي كان يعترض على بعض القرارات التحكيمية في المباراة. طالع التفاصيل

طالع أيضًا.. صور مباراة الاهلي وكانو سبورت في دوري ابطال افريقيا

واستطاع الأهلي بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاق الشوط الثاني أن يسجل الهدف الثاني برأسية سددها جونيور اجاي الذي تابع عرضية مرسلة من الرواق الأيسر عن طريق محمود وحيد.

وتمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الثالث بعد مرور 7 دقائق فقط على الثاني وذلك فور تلقيه عرضية أرضية مرسلة من الجبهة اليمنى بقدم أحمد فتحي مرت من أمام جونيور أجاي ثم وصلت للأول الذي استقبلها ثم سددها في المرمى.

وسجل صلاح محسن الذي شارك بدلا من أجاي في الشوط الثاني الهدف الرابع للأهلي بتسديدة من أمام المرمى فور تلقيه تمريرة من حسين الشحات الذي كان قد استقبل عرضية مرسلة من الجبهة اليمنى عن طريق وليد أزارو في الدقيقة 86.

شاهد أهداف الأهلي أمام كانو سبورت اليوم

وانتهت المباراة بعد احتساب دقيقتين كوقت بدل من الضائع بفوز الأهلي بـ4 أهداف دون رد.