رد تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، على الانتقادات التي يتعرض لها مؤخرًا بسبب أدائه، في تصريحاته عقب ديربي مدريد.

وتعادل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد سلبيًا، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بمنافسات الجولة السابعة لليجا.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات كورتوا، وقال: "لا أحد راضِ عن التعادل السلبي، لكن في النهاية كلانا لم يسجل أهداف، لولا تصدي أوبلاك لربما حصدنا الثلاث نقاط".

وأضاف البلجيكي: "نحن مستمرون في التحسن والنمو، والحفاظ على ذلك، هذه هي فكرتنا".

وأردف: "لا أعلم ما إذا كنا ندافع بشكل أفضل من الهجوم، اليوم نلعب ضد فريق قوي للغاية بشكل دفاعي، لعبنا دورًا جيدًا ويجب أن نستمر في هذا الاتجاه".

طالع أيضًا.. "ماركا" تكشف عن إهانة راموس وسيميوني بديربي مدريد

وأكد كورتوا: "الدفاع مسؤولية 11 لاعبًا، حارس المرمى ليس هو المذنب دائمًا، هذه انتقادات رخيصة جدًا، وأعلم فيما يجب أن أتحسن ولا أحتاج لمن لم يحرسوا مرمى في حياتهم حتى يخبروني بما أفعله".

وتحدث كورتوا عن مواطنه وزميله إدين هازارد: "هازارد ظل بدون تدريب لمدة أربعة أسابيع وأندمج مباشرة في المباريات، تدريجيًا سنتحسن جميعًا وستتحقق الانتصارات".

وعن الانتقادات الموجهة للمدرب زين الدين زيدان، علّق: "هذه هي الصحافة. أنت حر في التعليق، لكننا نعرف من الداخل ما يتعين علينا تحسينه، نحن مع المدرب بنسبة 200 ٪".

وأتم بشأن جماهير أتلتيكو مدريد: "أنا أحترم جماهير أتليتكو كثيرًا، وأتفهم وجود الصافرات لكن ربما تتحسن الأمور بمرور الوقت".