دافع الإنجليزي رحيم ستيرلينج جناح مانشستر سيتي عن زميله البرتغالي برناردو سيلفا صانع ألعاب الفريق، بعد الاتهامات الموجهة ضده بارتكاب العنصرية تجاه زميله الظهير الأيسر بنجامين ميندي.

الواقعة تعود إلى قيام برناردو سيلفا بنشر تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر قام فيها بمقارنة صورة الطفولة لزميله بنيامين ميندي مع صورة التميمة الكرتونية السوداء لعلامة تجارية خاصة بالفول السوداني بالشيكولاتة.

وقال ستيرلينج في تصريحات "لسكاي سبورتس" البريطانية: "ما حدث ليس عنصرية، فقط وضع بين صديقين، أتفهم النقطة التي يُشير لها بعض الناس، ولكن في تلك الحالة، برناردو فقط قام بمزحة مع صديقه".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يواصل دفاعه عن برناردو سيلفا ضد اتهامه بالعنصرية: أشعر بخيبة أمل بسبب طريقة التعامل معه

وأضاف: "لم يكن يقصد لون بشرته، ولم يشير إلى شفتيه كما كان في الصورة، كان يُقارن بين الرأسان، لم يكن يقصد لون بشرته".

وواصل: "بالتأكيد الجميع يعرف أنّ ميندي صاحب بشرة سمراء، أنا فخور كذلك لأن بشرتي سمراء، إذا أشار أي شخص إلى لون بشرتنا، سأشعر بالضيق، لكنه لم يشير إلى لون البشرة".

تغريدة برناردو سيلفا

وأكمل: "ميندي وبرناردو صديقًا جيدان حقًا، ما أراه أمر مُحزن، أستطيع تفهم النقد، ولكنني لا أشعر أنّ سيلفا كان يقصد شيئًا عنصريًا، برناردو يأسف بشدة لهذا الأمر، يجب أنّ يكون الناس على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر ذكاءً".

اقرأ أيضًا.. برناردو سيلفا يوجه اعتذارًا للاتحاد الإنجليزي بعد اتهامه بالعنصرية ضد ميندي

وأردف: "لم أقرأ الصحف حقًا، وأعتقد كذلك أنّ النادي سيتعامل مع الموقف بشكل صحيح، ومن الأفضل أيضًا أنّ يفعهم اتحاد كرة القدم، أنّ لم تكن هناك نية لأي شيء عنصري".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد كان يمزح فقط، بالفعل لم تكن جيدة، ولكن علينا المضي قدمًا ونفهم أنّ ما حدث لم يكن مقصودًا".