أكد أمير مرتضى المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، أن فريقه ليس طرفًا في أزمة مباراة جينيراسيون فوت السنغالي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أزمة يعشيها الزمالك حاليًا، بسبب انسحاب جينيراسيون فوت من مباراة الفريقين ضمن منافسات دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد رفضه تغيير ملعب وموعد اللقاء، وعليه علق كاف تأهل الأبيض إلى دور المجموعات لحين البت في الأمر. طالع التفاصيل

وقال أمير في تصريحات لإذاعة "نجوم إف إم": "الزمالك ليس طرفًا في أزمة مباراة جينيراسيون، أرسلنا 3 ملاعب للاتحاد الإفريقي القاهرة وبتروسبورت وبرج العرب لاستضافة اللقاء، ويتم تغيير الملعب على حسب الملابسات والظروف".

وأوضح: "من المفترض أن اتحاد الكرة يخاطب الأمن لتحديد الملعب وإمكانية حضور الجمهور، وبالفعل تم ولكن الأمن رفض خوض أي مباراة لفريق جماهيري داخل القاهرة، وبناء عليه تلقينا خطابًا من الاتحاد الإفريقي بعد التأكد من صعوبة إقامة المباراة داخل القاهرة".

وتابع: "جينيراسيون راهن على الاختيار الصعب، مندوب العلاقات العامة بالزمالك هو من استقبل بعثة الفريق السنغالي، وهم متواجدون هنا حتى 1 أكتوبر  المقبل".

وأضاف: "الأمر به تعنت كبير وقلة خبرة من جانب الفريق السنغالي، ليس لدينا أي مشكلة في خوض المباراة في أي مكان".

واستكمل: "وصلنا ملعب برج العرب بناء على جواب الاتحاد الإفريقي، وحضر أيضًا مراقب المباراة والحكام".

وأكمل: "أعتقد أن اللوائح في صف الزمالك، نحن أكبر من افتعال حيلة لعدم خوض اللقاء، نملك سمعة كبيرة في إفريقيا، ونحن أبطال النسخة الأخيرة من الكونفدرالية ووصلنا لنهائي دوري الأبطال مرتين، نحن أكبر مما يتردد".

واسترسل: "اتحاد الكرة رد على خطاب كاف مؤكدًا أن مباريات الدوري لعبت بدون جمهور، والزمالك في انتظار الرد النهائي".

واختتم: "أشيد باتحاد الكرة وجميع أعضاء اللجنة التي تدير كرة القدم في مصر، وحسام الزناتي أيضًا الذي أكد أنه ليس لديه أي ميول، ووليد العطار المدير التنفيذي، مجلس الجبلاية تعامل باحترافية شديدة في أزمة مباراة جينيراسيون".