رغم الفوز على بطل أوروبا برباعية في ملعبه أمام جماهيره، يرى لاعب أياكس، نيكولاس تاجليافيكيو أن مباراتهم أمام ريال مدريد الموسم الماضي لم تكن الأفضل.

أياكس الموسم الماضي قدم مستوى استثنائي، أطاح بريال مدريد رغم الخسارة على ملعبه بثنائية مقابل هدف، اكتسح النادي الملكي بطل أوروبا التاريخي برباعية على ملعبه وسط جماهيره في سانتياجو بيرنابيو، ثم أطاحوا بيوفنتوس أيضًا قبل الخروج من نصف النهائي بطريقة دراماتيكية أمام توتنهام.

اياكس يعود إلى إسبانيا من جديد ليواجه فالنسيا غدًا ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019/2020.

طالع أيضًا.. لماذا تم استبعاد ثنائي ريال مدريد أمام كلوب بروج ؟

وعن آخر زيارة لإسبانيا قال تاجليافيكيو: "مباراة ريال مدريد كانت رائعة، لم نكن فريق محظوظ فقط، كنا الفريق الأخطر واستحقينا الفوز بأكثر من أربعة أهداف".

وأضاف: "كانت لدينا فكرة في الملعب وطبقناها، استحوذنا على اللقاء بالكامل في ملعب ريال مدريد، لكنها لم تكن أفضل مبارياتنا على الإطلاق، رغم أن الفوز برباعية في بيرنابيو على ريال مدريد، لا يفعله أي فريق".

وعن رحيل دي ليخت ودي يونج، إلى يوفنتوس وبرشلونة، على الترتيب، قال الظهير الأرجنتيني: "ماتياس ودي يونج كانا من أفضل اللاعبين في الفريق، إنهما لاعبان شابان ولكن موهوبان للغاية، ومنحا الفريق ميزة إضافية في الموسم الماضي".

وأكمل: "هذا العام فقدنا الجودة مع رحيلهم، لكننا لم نفتقدهما وطريقة اللعب مستمرة كما هي، لدينا العديد من اللاعبين الرائعين".

واختتم: "هدفنا هذا الموسم هو مواصلة العمل والوصول إلى نصف النهائي من جديد، لما لا؟".