عبر ميشيل ياناكوني مدرب حراس النادي الأهلي الجديد عن رأيه في الأجواء داخل الكرة المصرية بعد مرور شهر ضمن جهاز المدرب السويسري رينيه فايلر وكشف عن الحارس الأقوى الذي قام بتدريبه خلال مسيرته وكيف يعاملونه في مصر.

وجاء ذلك من خلال حواره مع موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، حيث ولد ياناكوني في إيطاليا بمدينة فوجيا قبل الانتقال إلى ألمانيا في سن الرابعة ثم بلجيكا في سن العاشرة.

وبدأ البلجيكي حديثه في البداية عن الكرة المصرية، وقال: "الأجواء هنا في مصر رائعة، نعيش في بلد كبيرة بها مدن فيها الأغنياء والفقراء معًا، والناس فخورون بماضيهم".

وتابع: "النادي الأهلي هو أكثر الأندية ألقابًا في إفريقيا ولديه 60 مليون مشجع في جميع أنحاء مصر، أنا أول مدرب حراس مرمى أجنبي في تاريخ النادي، وأشعر كما لو أنني مثل كريستيانو رونالدو من تعامل الناس معي لأنهم يطلبون مني صورًا تذكارية وتوقيعات شخصية".

اقرأ أيضًا.. طارق سليمان: محمد الشناوي الحارس الأفضل في مصر

طالع أيضًا.. تشكيل الأهلي أمام الإنتاج الحربي في الدوري..عودة رمضان صبحي وأفشة

وأكد ياناكوني على ما تحدث عنه من قبل بشأن عقلية الأهلي في الفوز وقال: "يريدون ذلك دائمًا وفي كل مباراة، يبدو الأمر كما لو كنا نتحدث عن ريال مدريد أو يوفنتوس، لديهم 41 بطولة في الدوري و36 بطولة في كأس مصر و8 بطولات دوري أبطال إفريقيا والكثير من الألقاب الأخرى".

وبسؤاله من الموقع عن أقوى حارس مرمى قام بتدريبه في مسيرته، فاجئ البلجيكي المراسل بإجابته: "اعتقد هو من أقوم بالعمل معه في الوقت الحالي، محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر وكان الأفضل في مباراة بلاده أمام أوروجواي في كأس العالم 2018".

وأضاف في النهاية: "يبلغ طوله 194 سم، ويتميز في الخروج من مرماه والتصدي لهجمات الخصم ولديه ردود فعل رائعة، في رأيي الشناوي جاهز للاحتراف في أوروبا".