قال مصدر بمنتخب مصر الأول إن الجهاز الفني يرغب في إعطاء فرصة لمجموعة من اللاعبين في مواجهة بوتسوانا الودية؛ بهدف الوصول للتشكيل الأفضل لمنتخب مصر.

ويواجه منتخب مصر نظيره بوتسوانا يوم 14 أكتوبر المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي في إطار الاستعداد للتصفيات الإفريقية.

وتابع المصدر في تصريحات لـ"بطولات": "الجهاز يرى أن مركز الظهير الأيسر يعاني من أزمة؛ بسبب عدم وجود عنصر ثابت في منتخب مصر خلال الآونة الأخيرة، مع اشتراك أيمن أشرف المُستمر مع الأهلي في قلب الدفاع".

وواصل: "البدري ضم أيمن أشرف لأنه يجيد اللعب في مركزين؛ ولكنه لن يعتمد عليه أساسيًا في تشكيلة المنتخب بمركز الظهير خلال الفترة المقبلة، لأنه لن يُشارك مع الأهلي في هذا المركز نظرًا لوجود علي معلول ومحمود وحيد".

وأكمل: "البدري يرغب في رؤية عبد الله جمعة ومحمد حمدي، ويأمل في أن يكون الثنائي الاختيار الأول والثاني له في المعسكرات المقبلة بمركز الظهير الأيسر، وسيعطي لهما فرصة المشاركة أمام بوتسوانا".

لاعب الوسط

وأردف: "البدري يبحث عن لاعب أو لاعبين في خط وسط منتخب مصر يكونا منافسين لمحمد النني وطارق حامد، وذلك بعدما شارك الثنائي الأخير بصفة أساسية خلال السنوات الماضية، دون وجود بدلاء لهما؛ لذلك استعان بحمدي فتحي وعمرو السولية ثنائي الأهلي بجانب أن لاعب وسط بيراميدز نبيل دونجا في حسابات الجهاز الفني أيضًا".

واستطرد: "مركز المهاجم هو الشغل الشاغل للجهاز الفني، الاختيار الأول كان مروان محسن في حالة جاهزيته، ويأتي بعده في الترتيب أحمد حسن كوكا ثم مصطفى محمد إلا أن الأخير ينشغل بمعسكر المنتخب الأولمبي".

استدعاء عمر السعيد

اختتم المصدر تصريحاته: "عمر السعيد يجيب اللعب كمحطة، ويجيد تفريغ المساحات لعناصر الخط الهجومي، وهو ما يخدم الخطة التي سيعتمد عليها الجهاز الفني، ويُشبه مروان محسن في طريقة اللعب وفي الأدوار الذي يقوم بها".