أشاد وليد صلاح الدين المحلل الرياضي، بالسويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بعد إدارته لمباريات الفريق الأخيرة.

وحقق فايلر العلامة الكاملة مع الأهلي حتى الآن، حيث فاز في دوري أبطال إفريقيا على بطل غينيا الاستوائية ذهابًا وإيابًا وتأهل لدور الـ16، كما حقق لقب السوبر المصري عل حساب الزمالك، واقتنص 9 نقاط من 3 مباريات لعبها حتى الآن في الدوري المصري هذا الموسم.

وقال وليد في تصريحات لفضائية "تايم سبورت": "إذا استمر فايلر مع الأهلي على هذا الشكل بالأداء الممتع والنتائج الكبيرة الذي يجبر المشاهد على متابعة المباريات سيصل لمرحلة مانويل جوزيه".

طالع أيضًا | حسام البدري يوافق على حضور لاعبي الأهلي الدوليين احتفالية تسلم درع الدوري

وتابع: "لم أر محمد مجدي أفشة سواء في إنبي أو بيراميدز يقتحم منطقة الجزاء بهذا الشكل مثلما يفعل مع فايلر".

وأضاف: "فايلر يخصص فقرة في تدريبات الأهلي بالتصويب على المرمى وشاهدت ذلك بنفسي، واللاعب الذي يخطئ يتم عقابه بتأدية تمرينات ضغط".

وأكمل: "رمضان صبحي تطور مع فايلر، خلال 6 أشهر أحرز 3 أهداف وحاليًا في 3 مباريات سجل نفس العدد".

واسترسل: "الاتحاد السكندري يفتقد عمار حمدي وفرصته في الأهلي ستتوقف على أدائه مع المنتخب الأولمبي، هو يمتلك كل شيء ويتدرب بشكل جيد مع الفريق".

وأفاد: "أحيي نادي إف سي مصر ومدربه على الملحمة التي قدمها أمام الزمالك في المباراة الماضية، الأبيض يحتاج إلى تعديلات وفي موقف صعب لابد من وضع استراتيجية للعب".

وأوضح: "الزمالك يمتلك فرصة ذهبية خلال فترة التوقف الدولي، لا توجد طريقة واضحة لميتشو في الملعب، والفريق يتأثر كثيرًا بغياب طارق حامد مثلما حدث أمام إف سي مصر".

وأردف: "يجب على بعض لاعبي الزمالك مثل عبد الله جمعة وفرجاني ساسي وأوباما ومحمود علاء مراجعة حساباتهم لأنهم لم يقدموا أداء الموسم الماضي بجانب العصبية في الملعب، أداء الأهلي المميز في المباريات الأخيرة يضغط على الأبيض".

وأكد: "مباراة القمة المقبلة في الدوري المصري غير محسومة للأهلي، الفرص متساوية واللقاء خارج التوقعات".

الأهلي يواجه الزمالك يوم 19 أكتوبر الجاري، في الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتوقع وليد تشكيل الفريقين في مباراة القمة، قائلًا: "الأهلي سيبدأ بـ محمد الشناوي ومحمد هاني وعلي معلول ورامي ربيعة وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات وأفشة ورمضان صبحي وأجاي، وحسام عاشور بدلًا من السولية إذا لم يتعاف من الإصابة".

وتابع: "بالنسبة للزمالك سيبدأ بتشكيل مكون من محمد عواد ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة وطارق حامد وفرجاني ساسي وأوناجم وأوباما وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد".

واختتم وليد صلاح الدين حديثه مشيدًا بعبد الله السعيد، فقال: "لاعب ملتزم اقترب من سن الـ34 عامًا وينضم لمنتخب مصر مع كل المدربين".