يرى لاعب فريق مانشستر يونايتد السابق مروان فيلايني أن إدارة النادي الإنجليزي ارتكبت خطأ عند اتخاذ قرار الاستغناء عن خدمات المدرب جوزيه مورينيو في نهاية العام الماضي.

وكان مسئولو الشياطين الحمر قد قرروا الإطاحة بالمدرب البرتغالي من منصبه في شهر ديسمبر الماضي، وتعاقدوا مع النرويجي أولي جونار سولشاير بدلًا منه.

وبالرغم من البداية الجيدة لسولشاير مع مانشستر يونايتد إلا أن نتائج الفريق هذا الموسم سيئة بدرجة نتج عنها تكهنات بشأن مستقبل المدرب في الأولد ترافورد في الوقت الحالي.

وقال فيلايني في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "في الموسم الأول مورينيو حقق أداءً مذهلًا، قام بتحسين الفريق وفاز ببطولات، وفي الموسم الثاني كان الأمر أكثر صعوبة بعض الشيء لكنه حاول كما تعلمون، وفعل كل ما في وسعه من أجل مساعدة الفريق، ثم قرروا إقالته، هذه هي كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. رئيس ليون: مورينيو رفض عرضنا لأنه اختار ناديه الجديد

وأضاف البلجيكي: "بالنسبة لي أرى أن مانشستر يونايتد تسرع جدًا في قرار إقالة مورينيو لأن مدربًا كهذا يأتي ويحتاج إلى الكثير من اللاعبين للقيام بفلسفته الخاصة، لقد أراد بناء فريقه وبعد عامين ونصف قرروا إقالته لأن النتائج لم تكن جيدة".

وواصل لاعب شاندونج لونينج الصيني: "لقد تعاقد مانشستر يونايتد مع أحد أفضل المديرين في العالم، جوزيه مورينيو، لقد أراد بناء فريق وقاموا بإقالته، ليس من السهل بناء فريق في ذلك الوقت، فأنت بحاجة إلى أكثر من عامين".

وأردف: "لا أعرف ما الذي سيفعلونه مع هذا المدرب، سولشاير، لكن بالنسبة لي أنت تحتاج إلى الوقت من أجل الفوز بالبطولات وتحسين الأداء، الآن لديك مدرب جديد، لقد أرادوا لاعبين شباب وهذا ما يحدث عندما تلعب مع لاعبين شباب فقط، هناك  دائمًا حالات صعود وهبوط في كرة القدم".

واستكمل: "بالطبع في كرة القدم لا يمكنك اللعب مع لاعبين شباب فقط، فأنت بحاجة إلى مزيج، فإنت تحتاج إلى الخبرة من أجل الفوز في المباريات والبطولات واللقاءات الكبيرة، بالطبع يمكنك الفوز مع لاعبين شباب ولكن ليس كل مرة".