أكد أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي على دخوله في مفاوضات مع لوتشانو سباليتي المدير الفني الأسبق لروما الإيطالي لتولي قيادة الأحمر قبل الإعلان عن إسناد المهمة للسويسري رينيه فايلر.

وكان سباليتي قد درب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي حاليًا أثناء وجوده في روما.

وقال توفيق خلال استضافة على فضائية "أون سبورت": "عقد رعاية الأهلي بدأ بـ175 مليون ووصل إلى 510 بسبب اسم النادي الكبير، الأهلي نادي جماهيري واسمه يكفي لتحقيق عوائد ضخمة".

وأضاف: "جرت المفاوضات مع سباليتي، وتحدثت معه شخصيًا ولكن كان لديه ظروف خاصة منعته من التواجد".

وواصل: "كان لدينا طريقين نسير فيهما، أولهما مدرب كبير وصاحب تاريخ أو مدرب سيرته الذاتية الخاصة به ليست كبيرة ولكن حقق نجاحات مثل فايلر".

طالع أيضًا.. فايلر يضع لائحة جزاءات جديدة في الأهلي.. وأحمد فتحي وصالح جمعة أول الضحايا

وأردف: "البرتغالي مانويل جوزيه كان أحد الأسماء المرشحة لقيادة الأهلي، وأول من طرح إسم فايلر كانت لجنة التخطيط بقيادة محمود الخطيب وطه إسماعيل".

وتابع: "قبل بدء التفاوض مع فايلر ظهر أنه مُنظم جدًا وجمع معلومات عن فريق الكرة الأول بالنادي وكان يعرف اللاعبين، وأيضًا استفسر عن بعض الأشياء ومنها قطاع الناشئين، هو يقدر اسم الأهلي الكبير ويدرك أنه فريق بطولات، وهو شخص هادئ وعنيد".

وأردف: "لم يتحدث معنا فايلر بعد تعرضه للهجوم قبل بدء تدريب الفريق ولم يعتذر إطلاقًا، وأيضًا فكرة التراجع عن التعاقد معه بعد الهجوم على سيرته الذاتية لم تخطر على بالنا".

واختتم: "فايلر لم يطلب أي شيء ولا تدعيم للفريق، ولم يشتك من مستوى لاعب معين أو طلب لاعب آخر، وكل ما يقال مجرد اجتهادات".