يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مباراته الودية الأولى تحت قيادة حسام البدري المدير الفني، أمام بتسوانا غدًا الإثنين باللقاء الذي يجمعهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويستعد منتخب مصر لبدء منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بمواجهة منتخبي جزر القمر وكينيا في شهر نوفمبر المقبل.

وتعد مباراة بتسوانا هي التجربة الأولى لمنتخب مصر، تحت قيادة حسام البدري المدير الفني الجديد للفراعنة والذي تولى المهمة خلفاً للمكسيكي خافيير أجيري.

وشهدت قائمة المنتخب الوطني 22 لاعبًا منهم 4 محترفين في أوروبا، وهم أحمد حسن كوكا، أحمد حجازي، محمود حسن تريزيجيه، محمد النني، بجانب غياب محمد صلاح بعد الاتفاق مع حسام البدري مدرب الفراعنة.

وكان اتحاد الكرة قد أقال خافيير أجيري من تدريب المنتخب بعد الخروج من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في مصر خلال شهري يونيو ويوليو.

ويرغب حسام البدري في كسب ثقة جماهير الكرة المصرية، والفوز بالمباراة وتقديم أداء متميز بالفترة المقبلة، من أجل الوصول لكأس الأمم الإفريقية والسعي للصعود لكأس العالم المقبلة في قطر.

يحمل هذا اللقاء تاريخيًا الرقم 6 في سجل مواجهات المنتخبين التي بدأت قبل ستة عشر عامًا وشهدت تفوقًا واضحًا للمنتخب الوطني بفوزه في 3 لقاءات وتعادله مرتين وتسجيله 6 أهداف مقابل هدف وحيد في شباكه.