كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن مفاجأة من العيار الثقيل تخص محمد صلاح مهاجم الفريق الأول لنادي ليفربول الحالي عندما كان لاعبًا في صفوف بازل بالدوري السويسري في عام 2013.

وأفادت الصحيفة أن على الرغم من أن المسئولين المختصين بمتابعة اللاعبين بنادي فولفسبورج يتمتعون بدقة شديدة في العمل، لكنهم ارتكبوا العديد من الأخطاء وكان من بينها عدم حسم التعاقد مع اللاعب المصري في ذلك الوقت.

وأشارت الصحيفة إلى أن في خريف عام 2013، أوصى بعض الكشافين كلاً من كلاوس ألوفس المدير الرياضي والمدرب ديتر هيكينج بمراقبة أداء محمد صلاح مع بازل، وبالفعل سافرا إلى سويسرا وشاهدا مستواه الفني في مباراة كانت أمام جراسهوبرز.

اقرأ أيضًا.. هيبيا: أزمة محمد صلاح وماني كانت في صالح ليفربول

ولكن لم يثير مهاجم الريدز الحالي إعجاب مسئولي فولفسبورج، ولم يفكران في مشاهدته مرة أخرى وندموا على سفرهم إلى سويسرا، وبعد مرور بضعة أشهر فقط تم بيع محمد صلاح إلى تشيلسي في يناير 2014 مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وتابعت الصحيفة أن ألوفس تابع البحث عن مهاجم قوي لتدعيم الفريق على مدار أشهر بعد خسارة فرصة التعاقد مع مهاجم منتخب مصر، ووجده في أرسنال حيث تعاقد مع نيكلاس بيندتنر المهاجم الدنماركي في أغسطس 2014، ولكنه لم يبق في الفريق سوى لمدة موسم ونصف حيث سجل 9 أهداف فقط في 47 مباراة.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح أصبح من أفضل مهاجمي العالم في الوقت الحالي، على الرغم من عدم بقاءه كثيرًا في صفوف تشيلسي لكنه رحل إلى الدوري الإيطالي وتألق من خلال ناديي فيورنتينا وروما قبل العودة إلى الدوري الإنجليزي عن طريق ليفربول.