يرى الهولندي لويس فان جال المدير الفني السابق لبرشلونة، بأنه لا يوجد قائد في تاريخ كرة القدم أفضل من المدافع الأسطوري للبلوجرانا كارليس بويول.

فان جال تولى تدريب برشلونة في الفترة من 1997  حتى 2000 وفي ولاية أخرى موسم 2002/2003 بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وتحدث فان جال في حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن العديد من الجوانب خلال فترته في برشلونة.

طالع أيضًا.. أربعة مهاجمين على طاولة برشلونة لخلافة سواريز

وقال بأن ريفالدو كان سببًا في خسارة الدوري ودوري الأبطال في موسمه الثالث مع برشلونة، بسبب وجود مشاكل في غرفة خلع الملابس.

وقال المدرب الهولندي: "في موسمي الثالث، توقعت الصراع مع ريفالدو، لعب على اليسار وسجل الكثير من الأهداف وقدم مستوى رائع، لكنهم اختاروه أفضل لاعب في العالم، وفي اليوم التالي حضر إلى مكتبي ليخبرني أنه يريد أن يقول شيئًا ما لزملائه".

وأضاف: "توقعت بأنه سيشكرهم، لكنني تفاجئت بأنه يقول لهم، لن يلعب في هذا المركز مرة أخرى، أخبرته أن زملائه في الفريق يساعدونه على أن تكون الأفضل والآن تقول أنك تريد التخلي عن كل هذه الجهود التي بذلناها من أجلك ومن أجل برشلونة؟".

وأكمل: "شرحت الأمر للاعبين، وكان صعبًا لأن ريفالدو سجل العديد من الأهداف، وخسرنا مباراتين لأن ريفالدو لم يلعب، ثم تحدث اللاعبون معي ليخبروني أن ريفالدو كان لابد وأن يلعب، وكانت هناك مشكلة في غرف الملابس، خلافات معي وتنوع في الآراء بين شخص والآخر".

وأردف بالحديث عن أول حوار مع جوزية مورينيو: "كانت هناك صرخات في حديثي الأول معه، لكنه كان صادقًا، كانت محادثتنا الأولى مزعجة جدًا، ولم تكن لطيفة، لكني أحببت شيئًا ما وهو الهدوء الذي كان عليه".

كما أكد بأن في مسيرته الكروية، لا يوجد أفضل من كارليس بويول كقائد للفريق: "تشجيع اللاعبين الشباب أمر رائع، ويمكن أن نرى بأن تشابي وبويول وإنييستا وفالديس، جميعهم صنعوا تاريخ لبرشلونة".

واختتم: "بالطبع ميسي جيد جدًا وهامًا للغاية، ولكن تشافي وإنييستا وفالديس وبويول، منحتهم فرصة الظهور الأول مع برشلونة، خاصة بويول منذ اليوم الأول كان يظهر عليه بأنه قائد بمعنى الكلمة، لا أعتقد انني رأيت أفضل منه يرتدي شارة القيادة".