تحدث مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت عقب فوزهم على منتخب بلغاريا، مساء اليوم، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي من الاتحاد الإنجليزي بعد واقعة الهتافات العنصرية المسيئة في مباراة إنجلترا وبلغاريا

وفازت إنجلترا بستة أهداف دون رد، لتقترب بذلك من التأهل إلى البطولة الأوروبية.

ولكن المباراة شهدت أحداثًا مؤسفة بسبب إطلاق جماهير بلغاريا هتافات عنصرية مسيئة ضد لاعبي إنجلترا وهو ما أدى إلى توقف الشوط الأول مرتين.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "يجب أن أقول إن المسؤولين كانوا على تواصل معنا في المباراة بسرعة كبيرة، لقد أبلغنا عن كل شيء على الفور عندما سمعنا الهتافات".

وأضاف: "كان لدينا اتصال مستمر مع الحكم ومسئولي المباراة، كنت على اتصال مع اللاعبين خلال الشوط الأول وبين الشوطين، نعلم أنه وضع غير مقبول".

اقرأ أيضًا.. رئيس الاتحاد الإنجليزي عن الهتافات العنصرية بمباراة إنجلترا وبلغاريا: كان أمرًا مروعًا

وواصل: "لقد تمكنا من الإدلاء ببيانين خلال المباراة، وتم إعلام الجميع بالأمر، لقد تم إيقاف المباراة مرتين، أعرف أن ذلك قد لا يكون كافيًا".

وأردف: "أخبرت اللاعبين أنه في حالة حدوث شيء آخر في الشوط الثاني سننسحب، لقد رأينا جميعًا أن الشوط الثاني كان أكثر هدوءًا ونجحنا بذلك في التركيز على لعب كرة القدم".

واستكمل: "هذه الوظيفة لا تصدق لأنني يجب أن أكون خبيرًا في كل شيء وأنا لست كذلك، كنا نعاني من أسبوع صعب، وكان تركيزي بشكل كامل على حماية لاعبي المنتخب والموظفين وأعتقد أننا فعلنا ذلك، من المحزن أننا نعرف أن الناس لن يتحدثوا عن ذلك ولكن الأداء كان رائعًا منذ اللحظة الأولى حتى الأخيرة".

اقرأ أيضًا.. لينجارد يطالب اليويفا بالتدخل بعد الهتافات العنصرية في مباراة إنجلترا وبلغاريا بتصفيات يورو 2020

وأنهى قائلًا: "أنا فخور للغاية بفريقي، لقد تعاملت المجموعة بأكملها مع أسبوع صعب للغاية بداية من الاستعداد للمباراة إلى المؤتمرات الصحفية، إلى التعافي من خسارتنا أمام التشيك، ثم ما حدث الليلة، كانت تجربة فريدة من نوعها، لكنهم حافظوا على تركيزهم، لقد قدموا سويًا أداءً رائعًا".